شباط: الأحزاب التي تهاجمني خُلقت في الظلام وتحارب الإسلام

شباط: الأحزاب التي تهاجمني خُلقت في الظلام وتحارب الإسلام

12 فبراير 2017 - 13:26

وصف الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، الأحزاب التي تشن هجومات على حزب الاستقلال وأمينه العام مؤخرا، بالأحزاب التي "خلقت في الظلام"، وأحزاب "المال السياسي"، والتي كانت تريد أن تتصدر استحقاقات 7 أكتوبر لمحاربة الإسلام والقضاء على الحركة الوطنية وعلى حزب الاستقلال.

وقال زعيم الاستقلاليين، في كلمة له خلال أشغال اللقاء الجهوي بفاس استعدادا للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال، إن الأحزاب التي خلقت في الظلام وتريد أن تتصدر الاستحقاقات الأخيرة هي مشكل هذه البلاد، مشيرا إلى أن الهجوم الذي يتعرض له حزب الاستقلال هذه الأيام مفخرة للحزب، "والله كون ماكنتوا أقوياء ميهضر عليكم شي حد" يقول شباط.

وأوضح شباط، أن "اصطفاف حزب الاستقلال إلى جانب الأحزاب الوطنية يعني احترام إرادة الشعب وهذه هي قوة الحزب"، مضيفا "كون مشينا مع أحزاب أخرى كون حصلنا على مجلس النواب والمقاعد".

ولم يفوت الأمين العام لحزب الاستقلال الفرصة للرد على بنكيران، بعد أن قال بأنه سيضحي من أجل الوطن وسيسمح في رئاسة الحكومة، قائلا: "علاش هاد الانتخابات وعلاش نخسرو عليها هاد الأموال كلها"، مضيفا، أن "حزب الاستقلال حريص على الأحزاب الوطنية الجادة والديمقراطية"، وأنه يمكن أن يكون هناك حل آخر للخروج من البلوكاج وهو تشكيل حكومة إئتلاف وطني، "ولكن مايبقاش هادشي واقف وماتجيش حكومة غير شرعية".

وواصل حميد شباط هجومه على من وصفهم بأحزاب "المال السياسي" والتي جاءت لمحاربة الاسلام وعلى رأسها "التراكتور"، متهما إياها بأنها السبب في توقيف عدد من علماء وخطباء المساجد، في إشارة منه إلى الإمام محمد أبياط، إمام مسجد "يوسف بن تاشفين" بفاس الذي أوقفته وزارة الأوقاف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخنوش يحل افتراضيا بأيت ملول في اختتام برنامج “100 يوم 100 مدينة”

بـ 10 آلاف درهم شهريا.. جماعة أكادير تستعد للتعاقد مع محامي للدفاع عنها أمام المحاكم

رئيس جماعة اكزناية قرب طنجة

أقام مأدبة “سياسية”.. أمن طنجة يداهم منزل قيادي بارز بالبام ويحيل ملفه للنيابة العامة

تابعنا على