المغرب ضمن 9 دول توصي باستعمال الكلوروكين.. وهذه بلدان لا توصي به

المغرب ضمن 9 دول توصي باستعمال الكلوروكين.. وهذه بلدان لا توصي به

19 سبتمبر 2020 - 17:00

يعد المغرب، من ضمن الدول التي توصي باستعمال دواء “الكلوروكين” لعلاج المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، إلى جانب 8 دول أخرى.

وأظهرت خريطة أنجزها طالبين فرنسيين في الطب، أن المغرب يستعمل الدواء إلى جانب كل من الجزائر والهند وفنزويلا ومصر وأوكرانيا، وتركيا وجيورجيا وأوزباكستان، وفق ما يظهره اللون الأصفر في الخريطة.

كما أظهرت الخريطة المنشورة على صفحتيهما “بتويتر”، أن دولتين وهما روسيا وايرلندا يقفان موقفا محايدا في استعمال الكلورويكن من عدمه، حسب اللون الأصفر.

أما الدول التي لا توصي باستعمال، وهي المؤشر عليها باللون الأحمر، فهي كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا والبرازيل، والصين واليابان والبرتغال واستراليا، وإسبانيا والسعودية وتونس، ونيجيريا والدنمارك وكوريا الجنوبية، وأمريكا وكندا.

وكان وزير الصحة “خالد آيت الطالب”، قد أعلن في مارس الماضي، رسميا عن استعمال دواء “الكلوروكين” و”هيدروكسي” “كلوروكين” المصنوع بالمغرب، لعلاج المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الانفلونزا بالمملكة.

وأشار إلى أن فاعلية الدواء تم إثباتها بعدد من الدراسات الوطنية والأجنبية، شجعت السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله، لفائدة مرضى كورونا المستجد.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحوال الطقس

طقس اليوم .. أجواء مستقرة وسماء صافية بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 4 و37 درجة

الورق

اليوم العالمي بدون ورق.. دعوة لحماية الموارد الطبيعة والبحث عن بدائل صديقة للبيئة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم .. أجواء غائمة واحتمال هطول الأمطار بعدد من مناطق المغرب

تابعنا على