مجتمع

قضوا أزيد من 15 سنة في ضيعة برلماني.. عاملات وعمال يعيشون التشرد باشتوكة

يعيش عمال وعاملات ضيعة فلاحية، في ملكية برلماني سابق بالجماعة الترابية أيت عميرة، إقليم شتوكة أيت بها، حياة التشرد رفقة أسرهم، بعد توقفهم عن العمل، وبدون سابق إنذار.

العمال والعاملات، دخلوا في سلسلة احتجاجات، وطالبوا عامل الإقليم بالتدخل لحمايتهم، خاصة وأن منهم من قضى في الشركة، أزيد من 15 سنة.

دخول العمال والعاملات في اعتصام لأسبوعهم الثالث، يأتي بعد انقضاء المهلة، التي التزم بها المشغل لتسوية وضعية الشغيلة، وهو مادفعهم إلى الدخول اليوم في برنامج نضالي، سطره الجمع العام للعاملات و العمال.

ويشمل البرنامج، الإعتصام أمام محطة التلفيف التابعة للشركة طيلة الاسبوع، في وقفة احتجاجية أمام باشوية أيت عميرة، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020 الساعة الخامسة بعد الزوال،  تلتها وقفة احتجاجية أمام مديرية التشغيل ببيوكرى يوم الأربعاء 16 شتنبر 2020 الساعة العاشرة صباحا، ثم وقفة احتجاجية أمام عمالة اشتوكة أيت بها يوم الجمعة 17 شتنبر 2020 الساعة العاشرة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، التابع للاتحاد المغربي للشغل، طالب من عامل اقليم اشتوكة أيت بها، من خلال مراسلات، التدخل العاجل لتسوية وضعية العاملات و العمال المتضررين من شركة روزافلور، كما يدعوه إلى التعجيل بعقد اللجنة الإقليمية للبحث و المصالحة لإرجاع النقابيين المطرودين من شركة ساواس و تسوية وضعية عاملات و عمال شركة سوبروفيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *