مجتمع

سائقو “التوك توك” من ذوي الإعاقة يتظاهرون بمراكش.. ويصرحون: عشنا كورونا منذ 10 أعوام (فيديو)

احتج ذوي الاحتياجات الخاصة العاملين بدراجة “التوك توك” بمدينة مراكش، اليوم الإثنين، أمام مقر ولاية الجهة، مطالبين بفتح حوار مع المسؤولين من أجل التباحث معهم عن سبل لتجاوز المشاكل التي يعرفها مجال اشتغالهم، والذي عمقته جائحة كورونا.

إدريس، وهو سائق دراجة “التوك توك”، قال إن سبب احتجاجهم أمام ولاية جهة مراكش هو “عدم فتح المسؤولين باب الحوار معهم وتسويف عقد اللقاءات دون تحديد موعد لها”.

واعتبر إدريس، أن “المسؤولين بالمدينة لم يتحاوروا معهم، وعوض فتح النقاش مع الإداريين، يتم إرسال عناصر السلطة والأمن من أجل كتابة مطالبنا في ورقة، يتم التخلص منها في سلمة المهملات” وفق تعبيره.

كما شدد المتحدث على تشبت المحتجين بـ”التواصل مع الإداريين المكلفين بشأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وليس رجال الأمن”.

وزاد بالقول “نضالنا سيستمر لأننا لا نملك بديلا غيره ولا باب نلجأ إليه، فالمعاقين متضررين كثيرا وهو مسؤولين على أسرهم ومنهم من لا يملك درهم واحدا في جيبه”.

من جهته قال عادل نور الدين الراجي، رئيس جمعية الحكمة والتضامن، وسائق “توك توك”، إن “مشكلتنا ليس وليدة جائحة كورونا فقط، بل أزيد من 10 سنوات ونحن نعاني، وطيلة هذه المدة نتقدم بطلبات دون تلقي أي جواب”.

كما أوضح نور الدين أنهم تقدموا بمشروع “توك توك” كهربائي يشتغل في مدينة مراكش، خاصة في المناطق السياحية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دون تلقي أي جواب من طرف المسؤولين سواء محليا أو وطنيا.

وأضاف أنه تم توجيههم للاستثمار، متسائلا: “كيف يعقل أن معاقاََ لم يجد ما يأكله ويقدِم على الاستثمار، علما أن الملك محمد السادس وضع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رهن إشارة الفقراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *