سياسة

وهبي: ما قام به “فقيه الزميج” جريمة مستفزة.. ونرفض اختصار الشعب المغربي في هذه الجرائم (فيديو)

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

اعتبر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن ما قام به “فقيه الزميج” من اغتصاب فتيات قاصرات أثناء حصص تحفيظهن القرآن الكريم في كُتاب قرآني، هو جريمة مثيرة للاستفزاز “لأن هذا الشخص وضعنا بين يديه أطفالنا لتعليمهم مبادئ الدين الإسلامي، فإذا بنا نُفاجأ به يستغلهم جنسيا”.

وأوضح وهبي في حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه مدير نشر جريدة “العمق المغربي” محمد لغروس، أنه في كل مجتمعات العالم يوجد مثل هذا الشخص، مضيفا: “لا يجب أن نقول إن المغرب وحده من تقع فيه جرائم مثل هذا النوع، بل تقع في كل دول العالم”.

وتابع قوله: “هذه جرائم لا نقبلها، بل نحاربها ونواجهها، لكن لا يجب أن نعطي تصورا بأن الشعب المغربي كله يقوم على هذا الأمر ونختصره في هذه الجرائم”.

وشدد على أن المغرب يضم فقهاء جيدين، وهناك انزلاقات من طرف المجتمع، لأن الإنسان حالة معقدة ويصعب أن تضبطه 100 في المائة، لذلك لا بد من وقوع انزلاقات بين الحين والآخر، على حد قوله.

وتفجر ملف “فقيه الزميج” حين أوردت جريدة “العمق” خبرا حصريا، يوم الأربعاء المنصرم، يكشف فيه آباء وأمهات الطفلات عن تعرض بناتهن للاغتصاب بمدشر الزميج، حيث أوضحوا أن “الفقيه” المعني ظل منذ تعيينه إماما بأحد مساجد المدشر، يمارس التغرير بالطفلات ويهتك أعراضهن في سن صغيرة.

وكشف مصدر مطلع على التحقيقات التي تجريها السلطات القضائية في ملف ما بات يُعرف إعلاميا بـ”فقيه الزميج”، أن الإمام المشتبه فيه اعترف أمام الضابطة القضائية باعتدائه جنسيا على فتيات قاصرات أثناء حصص تحفيظهن القرآن الكريم في كُتاب قرآني بمدشر الزميج التابع لجماعة ملوسة إقليم الفحص أنجرة.

ووفق ما كشفه المصدر لجريدة “العمق”، فإن الفقيه البالغ من العمر 43 سنة، وهو متزوج وأب لطفلين، أقرَّ في معرض اعترافاته أنه قام فعلا باستغلال فتيات القرية اللواتي كن يدرسن عنده، مشيرا إلى أنه كان يقوم بممارسة أفعال مخلة بالحياء وفاحشة بحقهن.

ويوم السبت المنصرم، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بطنجة، في بلاغ له توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه جرى تقديم المشتبه في ارتكابه جناية هتك عرض قاصرات دون 18 عاما، بمدشر الزميج بجماعة ملوسة بإقليم الفحص أنجرة، إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة.

وأوضحت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، أنه تقرر تقديم مطالبة بإجراء تحقيق للاشتباه في ارتكابه جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة بالعنف، وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة نتج عنه افتضاض من طرف موظف ديني، حيث قرر قاضي التحقيق إيداعه السجن المحلي طنجة 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *