مجتمع

انتقدها نشطاء على “فيسبوك”.. رباطيون يكشفون موقفهم من “المظلة الحديدية” (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

انقسمت أراء الشارع الرباطي بين منتقد ومعجب بالمعلمة التي شُيدت في ساحة مولاي الحسن بمدينة الرباط، وهي عبارة عن مظلة حديدية.

وانتقد مواطنون في تصريحات لجريدة “العمق” هذه المعلمة الجديدة، إذ قالوا إنها لم تضف أي جمالية لساحة مولاي الحسن، وأنه لا يجب صرف المال العام على مبادرات لا يستفيد منها المواطن بشكل مباشر لحل مشاكله الحياتية، خاصة في ظل هذه الأزمة التي تعيشها المملكة.

من جهة أخرى، عبر عدد من المواطنين الرباطيين في تصريحات “للعمق” عن إعجابهم بالمظلة الحديدية، مشيرين إلى أنها معلمة مميزة تنضاف لباقي المعالم السياحية المدينة.

واعتبروا، أنه يمكن أن تكون هناك ملاحظات حول المعلمة الجديدة، إلا أنه لا يمكن إنكار أنها فكرة جيدة وأضافت جمالية على الساحة التي بات بإمكان الناس زيارتها رفقة أطفالهم والاستمتاع بمنظرها.

ودعا ذات المتحدثون، المسؤولين عن المدينة إلى التفكير في مثل هذه المبادرات، وإنشاء معالم أخرى من أجل الرفع من جمالية العاصمة.

يشار إلى أن المعلمة الجديدة أثارت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا شكلها وكلفتها المادية.

وبرر النشطاء الإلكترونين الرافضين لإنشاء هذه المعلمة، بكون أن المبالغ الكبيرة التي صُرفت عليها كان يجب توجيهها للقطاعات التي يحتاجها المواطنون بشكل أكبر والتي تعاني الخصاص في أبسط الأمور منها المستشفيات.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *