فيدرالية تطالب بالإسراع بإخراج المجلس الوطني للصحافة

10 فبراير 2017 - 03:41

طالبت الفدرالية المغربية للاعلام، بالإسراع ب “إخراج المجلس الوطني للصحافة ليكون أداة لتأطير المهنة وتنظيمها والسهر على احترام أخلاقياتها من قبل المقاولات وصحافييها “.

ودعت الفيدرالية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، جميع المعنيين بقطاع الصحافة في البلاد، إلى “ضرورة مراعاة وضعية المقاولات الصحافية المغربية خاصة منها الورقية، والدعوة إلى الإستمرار في دعم هذه المقاولات بسبب التطورات التكنولوجية الحديثة “.

وأكد البلاغ، أن الفيدرالية المغربية للاعلام قد ثمنت القرار المتخذ بخصوص وقف التعامل مع مكتب روجان الصحف الفرنسي المعروف ب(OJD) في انتظار مغربتها.

كما أشار البلاغ ذاته، إلى إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا من قبل أعضاء الفدرالية، خلال انعقاد الدورة الرابعة العادية للجمع العام للفدرالية، التي خُصصت لانتخاب الأجهزة الجديدة ودراسة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.

وأفاد البلاغ أن الفدرالية، ستنظم “عددا من الأنشطة واللقاءات خلال السنة الجارية من بينها مواصلة انفتاحها على الإعلام الإفريقي فضلا عن عزمها تنظيم ندوة عربية حول آفاق الإعلام بالوطن العربي بمشاركة ناشرين عرب وندوة حول واقع الصحافة الجهوية بالمغرب العربي”.

وأشار البلاغ، إلى أن الفيدرالية المغربية للإعلام، والتي تضم العديد من الناشرين وأرباب الإذاعات الخاصة، تعتبر الشريك الرئيسي والممثل الوحيد في “الإتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات أزيلال تقرر فتح سوقين للماشية والدواجن

دون تسجيل إصابات جديدة.. شفاء 22 مريضا من كورونا بجهة فاس مكناس

مستشارون بالجديدة يتهمون رئيس جماعة بحرمان دوائرهم من سيارات الإسعاف

تابعنا على