أخبار الساعة، مجتمع

كورونا تدفع أطر مدرسة ببرشيد للاحتجاج .. ومديرية أمزازي تتبنى التعليم عن بعد

بعد تسجيل إصابات بكورونا بمدرسة ابن الهيثم الإبتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، نظمت الأطر التربوية بالمؤسسة ذاتها، أمس الجمعة، وقفة إنذارية داخل المؤسسة مطالبة الجهات المسؤولة والمديرية الإقليمية بتحمل المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه أوضاع مدرسة ابن الهيثم وأطرها التربوية والإدارية وتلامذتها.

وطالب الأطر التربوية المحتجة بضرورة الإسراع نحو تسهيل عملية إجراء التحاليل الخاصة بكوفيد19 بشكل مستعجل لجميع الأطر ضمانا لسلامة الأسرة التعليمية ولعوائل التلاميذ و التلميذات.

وفي تصريح لمحتجين، أوضحوا أن هذه الوقفة “تمت في جو من المسؤولية وفي احترام تام لشروط السلامة الصحية، وفي إحترام تام للزمن المدرسي للمتمدرسين”.

وشدد المحتجون على “الإستمرار في الاحتجاج إذا لم تلق صرختهم آذانا صاغية ممن يهمهم أمر المدرسة العمومية وسلامة مرتفقيها”، وفق تعبيرهم.

من جانبها، قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد تبني نمط التعليم عن بعد بمدرسة ابن الهيثم الابتدائية، ابتداء من اليوم السبت إلى غاية صدور قرار آخر للجنة القيادة الإقليمية.

وحسب بلاغ صادر عن مديرية برشيد، فإن القرار جاء بعد تسجيل إصابة أستاذة وتلميذة بالمدرسة سالفة الذكر، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *