دراسة: نصف المغاربة ساخطون على الوضع السياسي وعلى أداء البرلمانيين

دراسة: نصف المغاربة ساخطون على الوضع السياسي وعلى أداء البرلمانيين

07 أكتوبر 2020 - 11:30

سجل تقرير المؤشر العربي لسنة 2019-2020، أن نصف المغاربة غير راضين على الوضع السياسي في البلد، وعلى أداء أعضاء غرفتي البرلمان (المؤسسة التشريعية)، كما أبرز أن نسبة تقدر بحوالي 48 في المائة راضية على الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأبرز التقرير الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، أن 7 في المائة من المغاربة يرون أن الوضع السياسي بالبلد جيد جدا، و27 في المائة أجابوا بأنه جيد، فيما 32 في المائة من المستجوبين في إطار الدراسة المذكورة اعتبروا أن الوضع سيء، و25 في المائة سيء جدا، فيما أجاب بلا أعرف وامتنع عن الجواب 9%.

وبخصوص أداء المؤسسات التشريعية والرقابة على الحكومة، كشف التقرير أن 9 في المائة من المغاربة موافقون بشدة على أدائها، فيما 29 في المائة موافقون، أما الساخطون على أداء المؤسسات التشريعية فقد بلغ مجموعة 49 في المائة، منقسمة على معارض بنسبة 25 في المائة، ومعارض بشدة 44 في المائة، فيما 13 في المائة المتبقية دخلت في خانة المجيبين بـ”لا أعرف أو رفض الإجابة”.

أما من ناحية الوضع الاقتصادي في المغرب، أجاب 9 في المائة من المستجوبين بأن الوضع جيد جدا، و39 في المائة بأنه جيد، بينما رأى 32 في المائة من المغاربة أنه سيء و15 في المائة أنه سيء جدا، و6 في المائة رفضوا الإجابة أو أجابوا بلا أعرف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سفير المغرب بروسيا

سفير المغرب بروسيا: المملكة ملتزمة بوقف إطلاق النار.. والدخول في حرب خيار سيء

عبد العالي حامي الدين

حامي الدين يدعو للقطع مع ثقافة الريع بالصحراء ويعدد تحديات القضية الوطنية

وزارة الداخلية

وزير الداخلية: نعمل على تنزيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تابعنا على