أدب وفنون

نعمان لحلو يعاتب عبد الوهاب الدكالي بسبب صفحة فيسبوكية

عبد الوهاب الذكالي

وجه الفنان المغربي نعمان لحلو عتابا للفنان عبد الوهاب الدكالي وذلك على خلفية تعرضه للهجوم من قبل مجموعة “فيسبوكية” تحمل اسم الفنان الأخير.

وقال نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يتعرض منذ أكثر من شهر لهجوم شرس وغير مبرر من صفحة فيسبوكية تحمل اسم عبد الوهاب الدكالي، مشيرا إلى أنه يتم نشر عشرات التدوينات فيها “بهدف النيل من سمعته، وأنه كلما نزلت تدوينة، تنهال عليها التعليقات بالاستغراب والنقد في حق الصفحة، فيزيلون التدوينة، وينشرون أخرى”.

وأضاف لحلو: “لا أظن الموسيقار الذي قلت عنه في شهادة مع يوسف بحار هو فنان بحجم وطن، لا أظنه يرضى أن تكون صفحة تحمل اسمه، تحيد عن طريقها، وتتخصص في شتمي، وفي تسوية الحسابات الضيقة”.

وعبر الموسيقار المغربي عن خيبة أمله من عدم خروج عبد الوهابي الدكالي وتبرؤه من الصفحة قائلا: “قد كنت أنتظر أن يخرج بتدوينة، أو لقاء يتبرأ فيه من كل هذا، وهذا ما لم يحصل !!! عموما سوف يبقى الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، أستاذنا وعميدا للموسيقى المغربية، بفنه وأخلاقه”.

في سياق آخر، يشار إلى أن الفنان المغربي نعمان لحلو طالب وزارة الثقافة قبل أيام رسميا بسحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم الذي خصصته هذه الأخير للمشاريع الفنية.

وقال الموسيقار نعمان لحلو في مراسلة وجهها لمحمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها: “أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته”.

وأضاف لحلو، أنه سيقوم بإنتاج أعماله الفنية من موارده المالية الشخصية “كما العادة، وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود، وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبيلة”.

وكانت لائحة أسماء الفنانين الذين استفادت مشاريعهم الفنية من دعم مالي من وزارة الثقافة خلفت غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا العديد من الفنانين الذين انتقدوا آليات ومعايير اختيار الفنانين، واعتبروا أنها ذات الأسماء السنوية وأنها لا تتغير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد عبد الرحيم
    منذ سنة واحدة

    ألاستاد الكبير عبد الوهاب الدوكالي رزين ولهدا إنه لا يعير أي إهتمام لمثل هده الخزعبلات وهو الدي عاشر كبار العباقرة الفنانين المصريين وعلى رأسهم الاستاد محمد عبد الوهاب ولم يفتخر بهده الاشياء إنما ترك أعماله تتكلم عنه وهو لايدعي أنه موسيقار ومحاضر ووووو وانت يا نعمان لم يسبق لك أن جالست محمد عبد الوهاب والصورة التي تنشرهل في الفيسبوك فهي مفبركة بالفوطوشوب كلما حصل هو أنك كلمته في التيلفون وسألك عن سنك قلت له 23 ونصف وفي السن نقول 23 أو 24 أو 25 وليس هناك لا نصف ولا ربع يا سي نعمان أترك أعمالك ترفعك دون الادعاء بأنك محاضر وباحث وووووو