نعمان لحلو يُعاتب عبد الوهاب الدكالي بسبب صفحة فيسبوكية

نعمان لحلو يُعاتب عبد الوهاب الدكالي بسبب صفحة فيسبوكية

07 أكتوبر 2020 - 11:52

وجه الفنان المغربي نعمان لحلو عتابا للفنان عبد الوهاب الدكالي وذلك على خلفية تعرضه للهجوم من قبل مجموعة “فيسبوكية” تحمل اسم الفنان الأخير.

وقال نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يتعرض منذ أكثر من شهر لهجوم شرس وغير مبرر من صفحة فيسبوكية تحمل اسم عبد الوهاب الدكالي، مشيرا إلى أنه يتم نشر عشرات التدوينات فيها “بهدف النيل من سمعته، وأنه كلما نزلت تدوينة، تنهال عليها التعليقات بالاستغراب والنقد في حق الصفحة، فيزيلون التدوينة، وينشرون أخرى”.

وأضاف لحلو: “لا أظن الموسيقار الذي قلت عنه في شهادة مع يوسف بحار هو فنان بحجم وطن، لا أظنه يرضى أن تكون صفحة تحمل اسمه، تحيد عن طريقها، وتتخصص في شتمي، وفي تسوية الحسابات الضيقة”.

وعبر الموسيقار المغربي عن خيبة أمله من عدم خروج عبد الوهابي الدكالي وتبرؤه من الصفحة قائلا: “قد كنت أنتظر أن يخرج بتدوينة، أو لقاء يتبرأ فيه من كل هذا، وهذا ما لم يحصل !!! عموما سوف يبقى الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، أستاذنا وعميدا للموسيقى المغربية، بفنه وأخلاقه”.

في سياق آخر، يشار إلى أن الفنان المغربي نعمان لحلو طالب وزارة الثقافة قبل أيام رسميا بسحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم الذي خصصته هذه الأخير للمشاريع الفنية.

وقال الموسيقار نعمان لحلو في مراسلة وجهها لمحمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها: “أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته”.

وأضاف لحلو، أنه سيقوم بإنتاج أعماله الفنية من موارده المالية الشخصية “كما العادة، وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود، وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبيلة”.

وكانت لائحة أسماء الفنانين الذين استفادت مشاريعهم الفنية من دعم مالي من وزارة الثقافة خلفت غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا العديد من الفنانين الذين انتقدوا آليات ومعايير اختيار الفنانين، واعتبروا أنها ذات الأسماء السنوية وأنها لا تتغير.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

المهرجان المغاربي للفيلم يسدل ستاره بسيطرة مغربية على الجوائز

الممثلة المغربية أمال الثمار توجه رسالة للملك: شكرا على عطفك وطيبة قلبك

أنور الجندي

حفل تأبين للراحل أنور الجندي بفضاء الذاكرة بسلا يستحضر خصاله ومناقبه (فيديو)

تابعنا على