منوعات

معركة هوليوود مع ترامب تنتقل من الأقوال للأفعال

تستعد هوليوود لرد جماعي على سياسات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بالتخطيط لتجمع حاشد، قبل حفل جوائز الأوسكار وتشكيل جماعة تحرك سياسي، فيما ينتقل الوسط الفني من الخطابات الغاضبة إلى الأفعال.

وقالت وكالة المواهب (دبليو.إم.إي-أي.إم.جي) التي تمثل موسيقيين وممثلين وكتابًا ورياضيين، إنها بصدد تشكيل لجنة وطنية للحراك السياسي.

وفي مذكرة لموظفيها، قالت الوكالة وهي واحدة من أكبر وكالات المواهب في هوليوود، إنها تعتزم أيضًا تطوير “حلول قابلة للتنفيذ في مجال السياسة العامة” وخلق قنوات اتصال بين عملائها وسياسيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وستدعم التبرع بالوقت والمال من الموظفين.

ولا يرد في المذكرة أي ذكر لترامب كما تتفادى اتخاذ موقف سياسي مباشر. لكنها تضيف بأن “أعظم ما تملكه هذه الشركة هو تنوع خلفياتنا ومعتقداتنا. أرجوكم اعلموا أننا سنبذل كل ما في وسعنا لدعم وحماية هذا التنوع الآن وفي الشهور والسنوات المقبلة”.

وألغت وكالة أخرى للمواهب هي يونايتد تالنت، أمس الأربعاء، حفلها السنوي بمناسبة الأوسكار، وقالت إنها ستنظم بدلًا من ذلك تجمعًا حاشدًا في بيفرلي هيلز، لمدة يومين، قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 26 فبراير شباط للاحتجاج على “المشاعر المعادية للمهاجرين” في الولايات المتحدة.

وقال جيريمي زيمر الرئيس التنفيذي للوكالة في بيان “إذا لم تعد أمتنا مكانًا يستطيع الفنانون من جميع أنحاء العالم القدوم إليه للتعبير عن أنفسهم فمن وجهة نظري لن نكون أمريكا” وذكرت الوكالة أنها ستتبرع بمبلغ 250 ألف دولار للاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ولجنة الإنقاذ الدولية.