البرلمان يدشن جلسات سنته التشريعية الخامسة بمساءلة أخنوش وأمزازي

البرلمان يدشن جلسات سنته التشريعية الخامسة بمساءلة أخنوش وأمزازي

08 أكتوبر 2020 - 17:30

يدشن مجلس النواب، الاثنين المقبل، أولى جلساته برسم السنة التشريعية الخامسة بمساءلة كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

وسيجيب أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري، على أسئلة فرق الأغلبية بخصوص الاستعدادات المتخذة لإنجاح الموسم الفلاحي الحالي في ظل تفشي جائحة كورونا، وكذا الرد على أسئلة فرق ومجموعة المعارضة حول خطة إطلاق الموسم الفلاحي الجديد وإعادة التوازن لسلاسل الإنتاج الفلاحي والصيد البحري.

فيما سيجيب أمزازي خلال الجلسة التي سيترأسها عبد الواحد الأنصاري، على أسئلة فرق الأغلبية حول الدخول المدرسي والجامعي والتكويني 2020-2021 في ظل حالة الطوارئ الصحية، وأسئلة فرق ومجموعة المعارضة حول الدخول المدرسي والتكويني والجامعي.

ومن المنتظر أن يفتتح الملك محمد السادس الدورة الخريفية للبرلمان، غدا الجمعة، بإلقاء خطاب من القصر الملكي، وهو الإجراء الذي يأتي بحسب وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة احتراما للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، بتوجيهات ملكية، للحد من انتشار وباء كورونا.

ويأتي هذا المستجد بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، في حين سيعرف البرلمان تواجدا حضوريا لأعضاء مجلسيه، إذ سيكون حاضرا، بالإضافة إلى رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، ممثلي مكتبي المجلسين، ورؤساء الفرق والمجموعات النيابية واللجان النيابية الدائمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن

بينهم وزير الخارجية .. الحكومة الأمريكية المرتقبة تتعزز بأصدقاء للمغرب

مجلس النواب الليبي

بوريطة: لقاء طنجة يهدف لتذويب الجليد بين المكونات الليبية وآن الأوان للأخوة والوئام

الأقاليم الجنوبية - الصحراء المغربية

الوكيل العام يأمر بالتحقيق مع برلماني بشبهة “اختلالات” مالية بجماعة المرسى بالعيون

تابعنا على