مجتمع

عريضة رفض الهوية البصرية لأكادير الجديدة على طاولة المالوكي

وضعت اللجنة المكلفة بإعداد عريضة رفض الهوية البصرية الجديدة لمدينة أكَادير، الخميس 8 اكتوبر 2020، بمكتب الضبط بالقصر البلدي بأكادير، وثيقة عبارة عن عريضة تضم توقيعات المئات من ساكنة المدينة، والذين أبدوا رفضهم المطلق للهوية البصرية، التي تم تقديمها في حفل رسمي قبل أسبوعين.

وأعلنت اللجنة المكلفة بإعدادها في بلاغ لها، بأن العريضة مستوفية الشروط الجاري بها العمل، والمنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات الترابية في بابه السادس، والذي يحدّد شروط تقديم العرائض من قبل المواطنات والمواطنين والجمعيات، وتنظمه المواد 121، 122، 123، 124.

وكان  والي جهة سوس ماسة، قد أشرف يوم الجمعة 18 شتنبر 2020، على مراسيم توقيع البرتوكول الخاص بالعلامة الترابية لمدينة أكادير “لوغو”، وإلغاء القديم الذي اعتمده المجلس الجماعي لما يزيد 12 سنة.

وخلف التوقيع، ردود أفعال كبيرة، انتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وأجمع الأكاديريون في تعليقاتهم، على أن الهوية الجديدة، تفتقد إلى عدد من مقومات هوية المنطقة، خاصة اللمسة الأمازيغية، كما أنه يفتقر للمؤهلات الثقافية والحضارية لعاصمة سوس، وذهب آخرون أبعد من ذلك، واعتبروا الأمر مجرد هدر للمال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *