أخبار الساعة، مجتمع

مسؤول محلي يراسل الفردوس لفتح دار الشباب بالجبهة

راسل مدير دار الشباب امتيوة الواقعة بمركز الجبهة بإقليم شفشاوة، لقمان النجاري، وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، ملتمسا منه العمل على فتح هذه الدار مع مراعاة الإجراءات اللازم اتخاذها.

وقال مدير دار الشباب في مراسلته التي اطلعت عليه جريدة “العمق”، إن منطقة الجبهة لم يصب فيما أي فرد بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، كما هو الشأن بالنسبة للمناطق القريبة منها.

وأوضحت المراسلة أن طلب فتح دار الشباب يأتي بالنظر إلى كونها فضاءً للاستفادة من طرف الكثير من أطفال وشباب المنطقة بشكل إيجابي، وكونها تساهم في تحسين تحصيلهم المعرفي وتشكل لهم فضاء خصبا لممارسة أنشطة متنوعة منها المسرح والموسيقى والسينما، لافتة إلى أن إقليم شفشاون يعاني من كثرة الانتحار والهجرة غير الشرعية.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن هذه الدار ‘تمكنهم من فرص اللقاء والعيش والتأقلم داخل المجموعة والانفتاح على الآخر وتعلم قيم التسامح، بالإضافة إلى التعود على تحمل المسؤولية والممارسة الديمقراطية. وكذا حمايتهم من الآفات المؤدية إلى عالم الانحراف والجنوح والتطرف”.

وتابعت المراسلة: “يؤسفني أن أخبركم، أننا توصلنا أن بين رواد هذه دار الشباب امتيوة، فتاتان نشيطتان كانتا يستغلان وقت فراغهما بحضورهما بشكل شبه يومي لهذه الدار، غادرتا المنطقة إلى مكان مجهول دون علم الأهل والأحباب وهما في سن 14 و 15 سنة بتاريخ 29 شتنبر 2020، ولحد اليوم -من كتابة هذا الطلب- لم يتوصل إلى مكان تواجدهما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *