سياسة

المقرئ الإدريسي يسائل التوفيق عن “فتح المساجد” ويصف إجراء الحكومة بـ”المتشدد”

نائب برلماني ووزير الأوقاف

دعا النائب البرلماني أبو زيد المقرئ الإدريسي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق إلى إعادة فتح المساجد، بعد أن تم إغلاقها سابقا بسبب ظروف جائحة “كورونا”، كما وصف إجراء الحكومة بالإبقاء على عدد من المساجد مغلقا بـ”المتشدد”.

وقال القيادي في حزب العدالة والتنمية في سؤال كتابي مشترك مع زميله في الحزب رشيد القبيل، موجه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، “في إطار التخفيف من الحجر الصحي اتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات همت مختلف المنشآت والمرافق الاقتصادية والاجتماعية والأماكن العامة مثل الأسواق والمقاهي باستثناء المساجد حيث تم فتحها جزئيا مما يحرم شريحة هامة من أداء الصلاة في المسجد”.

وشدد السؤال الذي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينه، أنه “حسب طبيعة النشاط والاحترازات المتخذة فإن المسجد هو المكان الأكثر أمانا من حيث إمكانية العدوى بفيروس كورونا”.

وأبرز النائبان البرلمانيان إنهم تلقوا “عدة ملتمسات لإعادة النظر في هذا الإجراء الحكومي تعبر جميعها عن حالة من القلق والإستفهام تؤرق المصلين اتجاه هذا الموقف المتشدد من أماكن العبادة”.

إلى ذلك، ساءل البرلمانيان المذكوران الوزير التوفيق عن “الإجراءات التي ستتخذونها لفتح مساجد المملكة أمام المصلين أسوة بباقي الأماكن العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *