المقرئ الإدريسي يسائل التوفيق عن

المقرئ الإدريسي يسائل التوفيق عن "فتح المساجد" ويصف إجراء الحكومة بـ"المتشدد"

11 أكتوبر 2020 - 15:00

دعا النائب البرلماني أبو زيد المقرئ الإدريسي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق إلى إعادة فتح المساجد، بعد أن تم إغلاقها سابقا بسبب ظروف جائحة “كورونا”، كما وصف إجراء الحكومة بالإبقاء على عدد من المساجد مغلقا بـ”المتشدد”.

وقال القيادي في حزب العدالة والتنمية في سؤال كتابي مشترك مع زميله في الحزب رشيد القبيل، موجه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، “في إطار التخفيف من الحجر الصحي اتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات همت مختلف المنشآت والمرافق الاقتصادية والاجتماعية والأماكن العامة مثل الأسواق والمقاهي باستثناء المساجد حيث تم فتحها جزئيا مما يحرم شريحة هامة من أداء الصلاة في المسجد”.

وشدد السؤال الذي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينه، أنه “حسب طبيعة النشاط والاحترازات المتخذة فإن المسجد هو المكان الأكثر أمانا من حيث إمكانية العدوى بفيروس كورونا”.

وأبرز النائبان البرلمانيان إنهم تلقوا “عدة ملتمسات لإعادة النظر في هذا الإجراء الحكومي تعبر جميعها عن حالة من القلق والإستفهام تؤرق المصلين اتجاه هذا الموقف المتشدد من أماكن العبادة”.

إلى ذلك، ساءل البرلمانيان المذكوران الوزير التوفيق عن “الإجراءات التي ستتخذونها لفتح مساجد المملكة أمام المصلين أسوة بباقي الأماكن العامة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة الإسبانية لقادة قمة العشرين: المغرب يعاني من “ضغوط الهجرة”

موريتانيا توافق على تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرتها للمقاولين المغاربة

أحداث الكركرات تدفع “النواب” لتخصيص جلسة السياسات العامة للنموذج التنموي بالصحراء

تابعنا على