سياسة

العثماني للعمق: لا وجود لأي نقاش بـPJD حول التجديد لبنكيران

08 فبراير 2017 - 19:39

نفى رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني وجود أي نقاش داخل الحزب بشأن تعديل القانون الأساسي للحزب بما يضمن انتخاب الأمين العام للحزب الحالي عبد الإله بنكيران لولاية ثالثة.

وقال العثماني في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا الموضوع لم تتم مناقشته نهائيا داخل أي من أجهزة الحزب، وأن القانون الأساسي للحزب واضح في هذا الشأن، مشددا على أنه ليس في علمه أي نقاش يخص هذا الموضوع.

ومن جانبه نفى عضو الأمانة العامة للحزب عزيز رباح وجود أي نقاش داخل الحزب من أجل تعديل القانون الأساسي للحزب بهدف منح بنكيران ولاية ثالثة، مشيرا في تصريح لجريدة “العمق” أن لا علم له بالموضوع.

وقال الرباح في جواب عن سؤال للعمق حول “هل يتفق مع طرح تعديل القانون الأساسي لتمديد ولاية الأمن العام، أم يفضل أن تسير الأمور بشكل طبيعي؟”، إن هذا الموضوع لم يطرح داخل الأمانة العامة.

وكانت وسائل إعلام قد أثارت أن هناك توجها داخل البيجيدي من أجل تعديل القانون الأساسي للحزب، والذي يمنع على أي أمين عام تجاوز ولايتين على رأس الحزب، بما يضمن لرئيس الحكومة البقاء على رأس الحزب إلى حين انتهاء ولايته على الحكومة.

وفي مقابل ذلك، أوردت وسائل إعلام مقربة من الأجهزة النافذة في الدولة، أن بلوكاج تشكيل الحكومة سيستمر إلى غاية عقد البيجيدي لمؤتمره الخاص بتجديد أمينه العام، وتكليف الملك للأمين العام الجديد أمر تشكيل الحكومة في حال لم يتم التجديد لرئيس الحكومة الحالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

الاتحاد الاشتراكي يستقبل البطل العالمي خالد القنديلي

سياسة

سيحدد مصير الجهة خلال 25 سنة المقبلة.. جهة الشمال تصادق على تصميمها الجهوي

سياسة

المحامون الشباب ينددون بـ”التعتيم” في إعداد مشروع قانون مهنة المحاماة

تابعنا على