سياسة

جماعة سيدي الطيبي توضح بخصوص عملية هدم “الصناديق الفارغة”

إقليم القنيطرة

قال عزيز اعيوني نائب رئيس جماعة سيدي الطيبي المفوض في التعمير، إن ما يروج حول الصناديق المتواجدة بالقطاعات غير المهيكلة “العشوائية” كلام لا أساس له من الصحة.

وأوضح المسؤول الجماعي في توضيح ل،ه أن “الصناديق الفارغة” التي تتواجد في القطاعات المهيكلة هي المعنية فقط بالتسوية، أما الصناديق التي توجد في القطاعات غير المهيكلة فهي غير معنية.

وأضاف أنه “فيما يخص موضوع الصناديق الفارغة، ورفعا لأي لبس وأي مغالطة، فقد تم إدراج هذه النقطة ضمن جدول أعمال إحدى دورات المجلس من أجل اتخاذ مقرر في هذا الشأن، إلا أن الصناديق المعنية هي المتواجدة بالقطاعات المهيكلة من القطاع 1 إلى القطاع 9 فقط”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة وممثل عن كل حزب أغلبية ومعارضة بالإضافة إلى تقني من مصلحة التعمير وممثل عن شركة العمران تحت إشراف السلطة المحلية، كما تم الاتفاق على إحصاء أصحاب هذه الصناديق ومطالبتهم في أجل 6 أشهر من أجل تسوية وضعيتهم.

وأضاف أن التسوية لا يمكن الحديث عنها إلا في القطاعات المهيكلة، أما البناء العشوائي فهو غير معني بتاتا بالتسوية “la régularisation”، وفي حالة عدم ظهور أصحاب هذه الصناديق في الأجل المتفق عليه يتم تفويتها إلى شركة العمران من أجل التسويق.

وكانت السلطات المحلية بجماعة سيدي الطيبي قد شرعت في هدم عدد من “الصناديق الفارعة” منذ يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *