شركة عقارية تنصب على مواطنين بأكادير بتواطئ مع موثق مشهور

شركة عقارية تنصب على مواطنين بأكادير بتواطئ مع موثق مشهور

15 أكتوبر 2020 - 17:00

وجد عدد من المواطنين بأكادير أنفسهم ضحايا النصب والاحتيال من طرف شركة عقارية أوهمتهم ببيع شقق بعمارة بولو 3 مشروع المختار السوسي.

وبحسب الوثائق التي تتوفر عليها “العمق” فإن الشركة وموثق معروف عمدا إلى توقيع عقود مع عدد من الأشخاص قصد بيع شقق بالمشروع المذكور، بالرغم من أن الشقق موضوع البيع مثقلة بالرهون، ومنها الشقة 1 بالطابق الأول، التي أعلنت المحكمة التجارية عن بيعها في المزاد العلني بتاريخ 17 مارس 2020.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن الضحايا وبعد مرور 8 سنوات لم يتحصلوا على شواهد ملكية الشقق التي اقتنوها، بالرغم من  أنهم  سددوا جميع المستحقات المالية للشركة عبر الموثق، فيما بقي العقار  مرهونا لفائدة مؤسسة بنكية بمبلغ 1.300.000 درهم.

وبتاريخ17 مارس الماضي، أعلنت المحكمة التجارية بأكادير عن بيع عقار ضد شركة بروفون في شخص ممثلها، ويتعلق الأمر بالملك المسمى مختار السوسي – 2- 47 – 1 ذو الرسم العقاري 190807 / 09 المتواجد بالعنوان رقم 1 الطابق الأول عمارة بولو 3 مشروع المختار السوسي شارع عبد الرحيم بوعبيد بأكادير، وهو عبارة عن شقة مساحتها 108 متر مربع وموقف السيارات مساحته 8 متر مربع، حيث حدد الثمن الافتتاحي لانطلاق المزاد في 678 ألف درهم.

كما سبق لقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية أكادير، أن أصدر أمرا بمتابعة الشركة والموثق وشخص آخر في حالة سراح بتاريخ 23 يناير 2019،  القرار قضى بمتابعة شركة بروفون في شخص ممثلها القانوني و “م.ي” و “م.ع. ع” من أجل جنحة النصب والاحتيال وقبول الشيكات على سبيل الضمان والتصرف في مال برهنه عقاريا وعدم تنفيذ عقد للأولى والثاني والمشاركة في النصب والاحتيال وعدم تنفيذ عقد للثالث. كما أمر القاضي بإحالة ملف النازلة على المحكمة ومتابعتهم في حالة سراح.

وتعود تفاصيل القضية إلى يونيو 2013 حين بدأت الشركة في تسويق شقق مثقلة برهون، بعقود بيع موثقة لدى موثق معروف، ومن بين هده العقود عقد بيع يتعلق بالشقة ذات الرسم العقاري 190810 / 09 الكائنة بتجزئة المختار السوسي، وبعد  تنفيذ المشتري لكافة التزاماته من أداء ثمن الشقة كاملا وأداء كافة المصاريف الخاصة بتوثيق عقد البيع وتسجيله، إلا منذ تاريخ 25 يونيو 2014 لم يقم الموثق بتسجيل عقد البيع بالمحافظة العقارية لنقل الملكية، حيث اكتشف المشتكي أنه وقع ضحية نصب واحتيال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جريمة قتل بالحاجب

بالفيديو .. إعادة تمثيل جريمة قتل تاجر بـ “الحاجب” (فيديو)

المحكمة الابتدائية الدار البيضاء

نقابة تطالب بإغلاق المحكمتين الزجرية والمدنية بالبيضاء بعد تحولهما لـ”بؤر وبائية”

وفاة كورونا بالمغرب

وفيات كورونا تتجاوز سقف 500 حالة بجهة فاس مكناس

تابعنا على