بنعبد الله يبدي استعداد حزبه لدعم حكومة العثماني وهذا شرطه

بنعبد الله يبدي استعداد حزبه لدعم حكومة العثماني وهذا شرطه

16 أكتوبر 2020 - 16:00

أبدى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية استعداد حزبه  لدعم حكومة سعد الدين العثماني بشكل كامل، مشترطا أن “في مستوى التحديات المطروحة”، قبل أن يستدرك “غير أنها لم تظهر إلى حد الآن التجانس الكافي والقوة السياسية والحضور السياسي والتواصلي في التفاعل مع انتظارات المواطنين”.

وقال بنعبد الله، خلال استضافته أمس الخميس على قناة “ميدي1 تيفي”، إن تنزيل الأوراش التي تحدث عنها الخطاب الملكي الموجه إلى البرلمان بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية، يتطلب حكومة قوية ومنسجمة وتتحمل كامل مسؤولياتها، بالنظر إلى الدور الأساسي الذي ستلعبه الدولة في خطة إنعاش الاقتصاد الوطني.

بنعبد الله الذي أشاد بالأوراش التي أطلقها الملك، قال “نتمنى أن تكون الحكومة قادرة فعلا على بلورة هذه مضامين هذه الأوراش في إجراءات إصلاحية ملموسة،خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، من خلال دعم المقاولات وتفعيل القطاع الصناعي وتعميم التغطية الاجتماعية الشاملة.

ووصف مشروع تعميم التغطية الاجتماعية بالورش “العظيم” الذي “يستوجب أن تكون مكونات الحكومة الحالية قوية ومتجانسة، وأن تتجنب كل الحسابات السياسية والانتخابية غير المجدية”.

قدرة الحكومة على تنزيل الأوراش التي أطلقها الملك كانت محط تساؤلات لبنعبد الله، إذ قال، “هل هذه الحكومة منسجمة؟ هل مكوناتها قادةرة على تفعيل إجراءات لتنزيل الأوراش؟ هل هي في موعد مع هذه التوجهات الملكية والرائدة؟.. سنرى هل هناك إجراءات بعينها قادرة على تفعيل ورش التغطية الاجتماعية؟ سنرى ذلك من خلال الإجراءات الدقيقة التي سيتضمنها قانون المالية لسنة 2021”.

ودعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المعارضة إلى ضرورة تشكيل “قوة اقتراحية هامة، خاصة في مثل هذه الظرفية الصعبة، التي يحتاج فيها الوطن إلى كافة مكوناته، لاسيما على مستوى مراقبة عمل الحكومة وتنبيهها إلى مواطن الضعف والتقصير، لا أن تكون وسيلة لممارسة النقد العقيم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب يقدم مساعدة مالية لتخفيف معاناة اللاجئين استجابة لنداء الأمم المتحدة

انتخاب المغرب عضوا بمجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة “الفاو”

برلمانيون يزورون القنصليات الأجنبية بالعيون ومعبر الكركرات دعما للقضية الوطنية

تابعنا على