أساتذة بأزيلال يقاطعون تصحيح

أساتذة بأزيلال يقاطعون تصحيح "الجهوي" ويحملون المديرية المسؤولية

17 أكتوبر 2020 - 21:20

قال الأساتذة المقاطعون لتصحيح امتحانات الجهوي بثانوية سد بين الويدان التأهيلية إن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال أقدم الثلاثاء الماضي، على سحب أظرفة تم فتحها مسبقا تحتوي على أوراق الامتحان الجهوي وتتضمن أوراقا مصححة وترك أظرفة أخرى لأساتذة قاطعوا عملية التصحيح.

وأوضح الأساتذة ضمن بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن المدير الإقليمي قام بسحب أوراق التصحيح على الساعة 8:30 قبل التحاق الأساتذة المكلفين بالتصحيح.

وقال البيان الاستنكاري إن المسؤول الأول على قطاع التعليم أخلف بـ”سلوكاته غير المسؤولة” وعده للأساتذة بانطلاق الحوار على الساعة 9 صباح اليوم نفسه، من أجل التداول في النقط المدرجة في البيان الذي أصدره الأساتذة صبيحة يوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري.

واستنكر الأساتذة المدعومين بأربع نقابات تعليمية لأسلوب الذي تعاطى به المدير الإقليمي مع مطالب الأساتذة المكلفين بالتصحيح، محملين المدير الإقليمي مسؤولية هدر الزمن المدرسي للمتعلمين.

وعبر المعنيون بالبيان عن استعدادهم التام للمساهمة الإيجابية في إنجاح هذا الاستحقاق و غيره من الاستحقاقات القادمة شريطة توفر الشروط و الظروف المناسبة.

ويطالب الأساتذة بتوفير الظروف الملائمة للتصحيح بالمركز، وبإعادة النظر في التعويضات المرصودة للتصحيح، وتعويضات التنقل لحضور المداولات، وتحويل مركز المداولات من أزيلال إلى أفورار، وإعطاء مدة كافية للتصحيح تتجاوز يومين.

كما يطالب مقاطعو التصحيح بتكليف موظفين لإدخال النقط بعد نهاية عملية التصحيح، وكذا صرف التعويضات الخاصة بتصحيح امتحان البكالوريا دورة 2020 العادية والاستدراكية، واحتساب أوراق الغياب في تعويضات التصحيح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات الحاجب تتخذ حزمة تدابير للتخفيف من آثار موجة البرد بالإقليم (فيديو)

حقوق المرأة

منظمة تطالب الحكومة بمقاربة النوع بشأن قاعدة البيانات الخاصة بالدعم الاجتماعي

أمكراز: 98% من المغاربة المستفيدين من فرص التشغيل بالخارج نساء

تابعنا على