المنسق الجهوي للبام بالبيضاء يثير غضب قياديين بالحزب.. وتحركات لإزاحته

المنسق الجهوي للبام بالبيضاء يثير غضب قياديين بالحزب.. وتحركات لإزاحته

19 أكتوبر 2020 - 14:00

علمت جريدة “العمق” من مصادر داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن الأمين العام الجهوي لحزب الجرار بجهة الدار البيضاء سطات، عبد الرحيم بنضو، أثار غضب عدد من أعضاء المجلس الوطني، الذين انتقدوا طريقة تدبيره للأمانة العامة الجهوية و”استفراده” بالقرارات التنظيمية، فيما ظهرت تحركات لإزاحته.

وفي اتصال لجريدة “العمق” بعضو المجلس الوطني وعضو الأمانة الإقليمية الدار البيضاء أنفا، هاشم جمال، أكد وجود تذمر بين أعضاء المجلس الوطني بالجهة من طريقة تدبير بنضو، قائلا إن المنسق الجهوي، “لم يشتعل ولم يتواصل” منذ تعيينه من قبل الأمين العام عبد اللطيف وهبي في ماي الماضي، معتبرا أن الأمر “مستفز”.

وكشف جمال أن هناك تحركات بين أعضاء المجلس الوطني بالجهة لـ”البحث عن حل لهذه الوضعية”، موضحا أنهم اشتكوا للأمين العام  لكنه رفض “التدخل في الشؤون الداخلية للجهة”، مشيرا إلى أنهم يستعدون لمراسلته برسالة مرفقة بالتوقيعات.

وتابع القيادي في “الجرار” قائلا، “الأمين العام هو الذي خلق هذه الوضعية لأنه عين بنضو في ظرف استثنائي طبعته الجائحة، وهو الجدير أيضا بإيجاد حل لهذه الوضعية، لذلك نراسله”.

وأضاف المتحدث أنه بادر رفقة عدد من زملائه بالمجلس الوطني، قبل شهر ونصف، إلى التواصل مع المنسق الجهوي وطلب لقاء معه، لكنه “ظل يماطلنا طيلة هذه المدة، في البداية تعذر بالاستعدادات للانتقال للمقر الجهوي الجديد، وبعدما تم الانتقال للمقر الجديد لم يتم عقد الاجتماع”.

وأوضح هاشم جمال، أن الظرفية تقتضي مسؤولا في المستوى يشتغل ويتواصل ويخلق الانسجام، لأن الحزب على أبواب الانتخابات، مشيرا إلى أن هناك حوالي 100 عضو بالمجلس الوطني للحزب ينتمون لجهة الدار البيضاء.

وانتقد القيادي في الحزب طريقة تعامل بنضو مع أعضاء المجلس الوطني قائلا إنه “يشعرون بالتهميش”، موضحا أن عبد الرحيم بنضو “ليس له الكفاءة للاضطلاع بمهمة الأمين العام الجهوي، وليس لديه خلفية تسياسية أو تنظيمية نظيمية”، مشيرا إلى أن 16 إقليما بالجهة يتنظر الهيكلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المرزوقي: النظام الجزائري المتهالك يبيع الوهم للصحراويين ويتخذهم رهائن

جهة طنجة تطوان الحسيمة

مشاورات موسعة لتحديد خارطة طريق تنموية بمدن الشمال إلى غاية سنة 2046 (صور)

المرزوقي لساكنة تندوف: لكم إمكانية العيش بالمغرب عوض الجري وراء وطن وهمي لن يُوجد يوما

تابعنا على