اقتصاد

الأنشطة الدولية ترفع معاملات اتصالات المغرب رغم الأزمة الصحية

maroc telecom

ساهمت الأنشطة الدولية لمجموعة اتصالات المغرب في تحقيق رقم معاملات ايجابي رغم الظرفية الصحية العالمية المرتبطة بفيروس كورونا .

وبحسب معطيات المجموعة، تم تسجيل ارتفاع  لرقم خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، بنسبة 0.7 في المائة حيث استقر عند 27 مليار و498 مليون درهم، في مقابل 27 مليار 308 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الماضية. وأوضحت المجموعة أن تحقيق هذا الرقم تأتى بفضل صمود الأنشطة الدولية التي حققت أداء جيدا، ودعمت بذلك أنشطة المجموعة بالمغرب التي عرفت تراجعا بسبب الأزمة الصحية لـ كوفيد19 .

وتشير المعطيات ذاتها، إلى أن رقم معاملات الأنشطة الدولية للمجموعة حقق زيادة بنسبة 4.4 في المائة حيث بلغ مع نهاية شتنبر الماضي 12 مليار و517 مليون درهم مقابل 11 مليار و993 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، في مقابل تسجيل تراجع لرقم معاملات بالمغرب بسبة 3.6 في المائة بحيث بلغ 15 مليار 729 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية مقابل 16 مليار 312 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجلت الأرباح الصافية  المعدلة لحصة المجموعة تراجعا بنسبة 2.6 في المائة، مستقرة عند 4 ملايير و 526 مليون درهم مقابل 4 ملايير  و647 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

وفي تعليق له، قال عبد السلام أحيزون رئيس مجلس إدارة المجموعة، إنه وفي سياق الأزمة الصحية العالمية واحتدام المنافسة، أبانت استراتيجية التنويع التي أطلقتها اتصالات المغرب منذ سنوات، عن نجاحها، بحيث مكنت الأصول الدولية المجموعة من الصمود خلال هذه الظرفية الصعبة.

وأضاف أن المجموعة أظهرت قدرتها الكبير على التأقلم والتي مكنتها منذ البداية من ملائمة وتحسين التكاليف وتدبير الاستثمارات.   وأكد أن المجموعة تحسين بنياتها التحتية وخدماتها، قصد تقديم أفضل العروض الجيدة للزبون، وتغطية أكبر في مختلف الدول التي تتواجد بها المجموعة، مشيرا إلى أن مجموعة اتصالات المغرب، المشغل الملتزم ، تضع نفسها كمحفز للرقمنة ومحاربة الفجوة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *