مجتمع

بعد تزايد حالات الإصابة بكورونا .. سلطات وجدة تعتزم فرض حظر التجول

أحمد تابت – وجدة

أعلنت السلطات المحلية بإقليم وجدة أنجاد، زوال الإثنين 19 أكتوبر، عن قرارات جديدة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19 على إثر تسجيل أرقام كبيرة في عدد الإصابات بهذا الفيروس خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد بلاغ لعمالة وجدة أنكاد، توصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه تقرر إنطلاقا من يوم الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، فرض حظر تجول بمدينة وجدة من الساعة التاسعة مساء إلى الخامسة صباحا،كما تقرر إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تقرر منع انعقاد الأسواق الأسبوعية وإغلاق أسواق القرب فضلا عن منع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة بعد الزوال، كما تقرر اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة أنجاد واعتماد %50 من الطاقة الاستيعابية للحمامات وقاعات الحلاقة إضافة إلى اعتماد % 50 من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي بالحالات، إلى جانب إغلاق الحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة.

أما بخصوص محاصرة الوباء لدى الأشخاص المصابين بالفيروس والذين طبقو البروتوكول الصحي الجديد المتعلق بالعلاج المنزلي، تقرر اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، كما منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص بما فيها التجمعات العائلية من أعراس وجنائز ومآتم وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.

وكان هذا القرار الصادر عن عمالة وجدة والمنبثق عن توصيات لجنة التتبع بالإقليم، متوقعا، جراء تزايد ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بجهة الشرق عموما وبوجدة على وجه الخصوص، حيث أصبحت مدينة وجدة تسجل أرقاما بالمئات مما استدعى التدخل في الوقت المناسب لفرض إجراءات جديدة للحد من انتشار الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *