انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

08 فبراير 2017 - 13:02

تفتتح يوم غد الخميس بإمارة الشارقة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي.

وكشفت دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة خلال مؤتمر صحفي ، نظمته أمس الثلاثاء، عن مشاركة ستة عروض مسرحية تمثل مجلس التعاون الخليجي في هذه الدورة، والتي تم إنتاجها خصيصا للحدث.

وأبرز المنظمون أن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي ينظم إلى غاية 15 فبراير الجاري، سيشهد حضور أكثر من 300 ضيف ومشارك في الأنشطة الفنية المصاحبة من أقطار عربية عدة، كما تمت دعوة العديد من نجوم المسرح والدراما في الخليج لحضور المهرجان .

ويسعى المهرجان، بحسب المنظمين، إلى فتح نوافذ جديدة للنشاط المسرحي في الخليج، و تفعيل اللقاء بين أهل المسرح والفنانين الخليجيين والعرب، بهدف مناقشة كل ما يتعلق من قضايا تخص أبو الفنون، وتسهم في الارتقاء به.

وتشهد فعاليات المهرجان، عرض مسرحيات " هناك" من قطر ، و " حرب السوس" من سلطنة عمان، و " تشابك" من السعودية، و " الكراسي" من البحرين، و " غصة عبور" من الإمارات، و"انعكاسات" من الكويت .

وتتنافس هذه العروض على جوائز الإخراج والتمثيل والديكور والإضاءة والمؤثرات الصوتية والموسيقية والتأليف إضافة إلى جائزة أفضل عرض التي تبلغ قيمتها المالية مائة ألف درهم إماراتي . (الدولار يعادل 3,66 درهم).

وبحسب المنظمين تتكون لجنة تحكيم مسابقة المهرجان من كل من لطيفة بلخير (المغرب) و وليد عمران ( الإمارات) وسامر عمران ( سوريا) و فادي أبو سمرا ( لبنان) ويوسف البحري (تونس) .

وإلى جانب العروض المسرحية التي ستقدم على مسرح قصر الثقافة بالشارقة، يتضمن برنامج المهرجان تنظيم ندوات تطبيقية وورشات تكوينية لفائدة الفرق المشاركة، إلى جانب ملتقى فكري ينظم تحت شعار" المسرح الخليجي اليوم: مضامينه وأساليبه" بمشاركة مسرحيين ونقاد يمثلون عددا من الدول العربية. 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

اعتقال شخصين في قضية إختطاف وترويج المخدرات بفاس

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

تابعنا على