الـPPS: تدبير الحكومة

الـPPS: تدبير الحكومة "عشوائي".. وأولويتها عدد المقاعد التي ستحصل عليها في 2021

19 أكتوبر 2020 - 20:30

اعتبر فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن تدبير الحكومة أظهر عن مستوى “أقرب ما يمكن القول عنه عشوائي في ظل إجراءات وتدابير تجزيئية تغيب عنها اللمسة الحكومية”، مشيرا إلى أن “كل قطاع يُدبر الأزمة من منظوره الخاص دون حضور رؤية شمولية حقيقية”.

جاء ذلك، في مداخلة للفريق بمجلس النواب اليوم الاثنين، حول السياسة العامة للحكومة في ظل تطورات الوضعية الوبائية، خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة.

وتابع الفريق، أن الحكومة قدمت “مجموعة من التدابير، لكن للأسف كنا ننتظر اليوم استحضار شريحة مهمة من المجتمع تئن في صمت، من بينهم الصناع التقليدين والتجار الصغار والفلاحين الصغار والقطاع غير المهيكل”.

وأبرز الفريق، أن الحكومة “كانت صماء وتواصلها رديئ جدا وجاءت بقرارات فجائية”، مشيرا إلى أن أولوليتها هي عدد المقاعد التي ستحصل عليها في سنة 2021”.

وتساءل الفريق، إن “كان نقاش تدبير التقنيات الانتخابية المقبلة هي أولوية المواطنين”، موردا أن “الانتخابات ليست هي الغاية، بل هي وسيلة لتدبير المرحلة، و”أنتم أمامكم سنة في التدبير كان يجب أن تكون عن طريق تقديم إيجابات حقيقية عن الاسئلة الحراقة التي يطرحها المواطنون، لأنه ليس بهذه الطريقة سترجعون  ثقتهم بل ستزيدون من الهوة بين المؤسسات والمواطنين” يقول الفريق.

وختم فريق التقدم والاشتراكية مداخلته، بالقول، “كنا نتمتى التقاط إشارات الخطب الملكية، لكن للأسف حساباتكم السياسوية الضيقة والسباقة نحو سنة 2021 جعلتكم بعيدين كل البعد عن الانخراط في تنزيل الأوراش التي دعا إليها الملك في خطبه على أرض الواقع”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تجاهل جماعة مراكش لقضية “كازينو السعدي” يفوت عليها استرجاع الملايير

هكذا علق سفير المنامة بالرباط على فتح قنصلية البحرين بالعيون

زعماء الأحزاب بالكركرات.. إشادة بتدبير الملك للملف ورد على مناورات الأعداء (صور)

تابعنا على