بعد تفاوضها مع عدة أحزاب.. هل حسمت جبهة العمل الأمازيغي اندماجها في الحركة الشعبية؟

بعد تفاوضها مع عدة أحزاب.. هل حسمت جبهة العمل الأمازيغي اندماجها في الحركة الشعبية؟

21 أكتوبر 2020 - 10:31

جمع أمس الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، لقاء بين جبهة العمل السياسي الأمازيغي وحزب الحركة الشعبية، حضره قياديون من الطرفين، استكمالا لمسار الحوار الذي فتحته الجبهة مع العديد من المكونات السياسية المغربية للاندماج فيها.

وذكر بلاغ صادر عن الجبهة الأمازيغية والحركة الشعبية أن لقاء أمس “قطع أشواطا متقدمة على مدار الفترة السابقة، وأنه تم الحسم في بعضها في أفق الإعلان النهائي عنها لاحقا”.

وأوضح ذات المصدر أن الاجتماع “طبعه الوضوح التام بين الطرفين، وجون من التفاعل الإيجابي تمخضت عنه توجهات ومقترحات على ضوء القناعة المشتركة بالانتصار لخيار العمل السياسي تحت سقف المؤسسات، ويناء الأفق الموحد لتنزيل هذا الخيار الاستراتيجي”.

وذكر البلاغ الصادر عن الهيئتين معا، أنه تقرر عقد اجتماع آخر في غضون الأيام المقبلة “للحسم في مختلف الترتيبات ذات الصلة بتفعيل هذا المسار الاندماجي المشترك”.

يشار أن جبهة العمل السياسي الأمازيغي كانت ومنذ تأسيسها تسعى إلى الاندماج في أحزاب قائمة من أجل الدفاع عن قضايا الأمازيغية من داخل المؤسسات السياسية، وكانت قد فتحت مشاورات افتراضية خلال فترة الحجر الصحي، مع عدة أحزاب سياسية لمناقشة سبل الاندماج معها قبل انتخابات 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي: المغرب شريك ذو مصداقية.. وبوريطة: حان الوقت لتطوير سياسة أوروبا للجوار

التساقطات المطرية ووضعية كوفيد محور اجتماع جهة سوس ماسة

بوشارب: 11 ألف أسرة استفادت من برنامج ترميم الدور الآيلة للسقوط في 2020

تابعنا على