سياسة

بعد تفاوضها مع عدة أحزاب.. هل حسمت جبهة العمل الأمازيغي اندماجها في الحركة الشعبية؟

جمع أمس الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، لقاء بين جبهة العمل السياسي الأمازيغي وحزب الحركة الشعبية، حضره قياديون من الطرفين، استكمالا لمسار الحوار الذي فتحته الجبهة مع العديد من المكونات السياسية المغربية للاندماج فيها.

وذكر بلاغ صادر عن الجبهة الأمازيغية والحركة الشعبية أن لقاء أمس “قطع أشواطا متقدمة على مدار الفترة السابقة، وأنه تم الحسم في بعضها في أفق الإعلان النهائي عنها لاحقا”.

وأوضح ذات المصدر أن الاجتماع “طبعه الوضوح التام بين الطرفين، وجون من التفاعل الإيجابي تمخضت عنه توجهات ومقترحات على ضوء القناعة المشتركة بالانتصار لخيار العمل السياسي تحت سقف المؤسسات، ويناء الأفق الموحد لتنزيل هذا الخيار الاستراتيجي”.

وذكر البلاغ الصادر عن الهيئتين معا، أنه تقرر عقد اجتماع آخر في غضون الأيام المقبلة “للحسم في مختلف الترتيبات ذات الصلة بتفعيل هذا المسار الاندماجي المشترك”.

يشار أن جبهة العمل السياسي الأمازيغي كانت ومنذ تأسيسها تسعى إلى الاندماج في أحزاب قائمة من أجل الدفاع عن قضايا الأمازيغية من داخل المؤسسات السياسية، وكانت قد فتحت مشاورات افتراضية خلال فترة الحجر الصحي، مع عدة أحزاب سياسية لمناقشة سبل الاندماج معها قبل انتخابات 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *