خارج الحدود

ألمانيا ترفض منح جنسيتها لطبيب عربي رفض مصافحة موظفة “وفاء لزوجته”

رفضت محكمة Bade-Wurtemberg بألمانيا، طلب الجنسية، الذي تقدم به طبيب من جنسية لبنانية، والسبب لم يكن سوى، امتناع هذا الأخير عن مصافحة سيدة، بدعوى أنه التزم أمام زوجته بعدم مصافحة النساء، امتثالا لتعاليم الدين الإسلامي.

وحسب راديو “DW” الذي أورد الخبر، فالطبيب اللبناني يبلغ من العمر 40 سنة، ويقيم في ألمانيا منذ 2002، حيث درس بها الطب.

وتعود تفاصيل القضية، حسب ذات المصدر، إلى سنة 2012، حيث تقدم الطبيب بملفه للحصول على الجنسية الألمانية، ونجح في إقناع اللجنة، وبعد مرور ثلاث سنوات 2015، حضر لتسلم ملفه الذي يتضمن وثيقة الجنسية، ورفض مد يده لمصافحة الموظفة التي كانت في المكتب المخصص لتلسيم هذه الوثيقة، وتدرع بأن الشريعة الاسلامية تحرم ذلك، وبالمقابل رفضت الموظفة تسليمه الملف.

الطبيب الألماني التجأ إلى القضاء الإداري، ورفع دعوى قضائية ضد الدولة الألمانية، بمحكمة Stuttgart، قبل أن يحول دعواه إلى المحكمة الإدارية Bade-Wurtemberg، والتي قضت يوم 17 أكتوبر الماضي، برفض الطلب، وسحب وثيقة الجنسية منه، ووجهت الطبيب إلى تقديم دعوى بالمحكمة الإدارية الفيدرالية.

ودافع الطبيب عن رفضه مصافحة الموظفة، بكونه قدم وعدا لزوجته، بأن يضل وفيا لها، وأن لايصافح النساء، بل وأنه طبق نفس المبدأ على الرجال كذلك.

المحكمة لم تقتنع بدفوعات الطبيب اللبناني، واعتبرت الرفض نابع من قناعته بأن المصافحة نوع من اللذة جنسية، وهو الأمر الذي ترفضه القوانين الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *