خارج الحدود

أوباما يشارك في حملة بايدن ويهاجم ترامب: يكذب باستمرار وعاجز عن أعباء الرئاسة

في وقت حساس من الحملة الانتخابية قبيل المناظرة بين المرشحين الاثنين، اختار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما المشاركة في حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن والظهور في تجمع خطابي في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهاجم ترامب واصفا إياه بـ”الكاذب” و”العاجز”.

وقال الرئيس السابق ذو الشعبية الكبيرة في بلاد العم سام، “إن الديمقراطية لا تعمل في ظل رئيس يكذب باستمرار”، مواصلا هجومه على ترامب “إنه عاجز عن التعامل بجدية مع أعباء الرئاسة”.

ودعا أوباما إلى التعبئة لصالح المرشح الديمقراطي بايدن وذلك “بصرف النظر عن استطلاعات الرأي التي تظهر تقدّمه بعدة نقاط على المستوى الوطني”.

ويعد ظهور أوباما بشكل علني في الحملة الانتخابية “نادرا” وهو الأول من نوعه منذ مغادرته البيت الأبيض، كما انه اختار ولاية بنسلفانيا التي تعد واحدة من الولايات الحاسمة في السباق الانتخابي.

وشارك الرئيس السابق في هذا التجمع بينما لم يظهر بايدن لليوم الثالث لكونه يعد للمناظرة الرئاسية المرتقبة مساء الخميس، وهو ما دفع ترامب لاتهام منافسه بالاختباء.

كما يأتي ظهور أوباما في وقت حرج من السابق الرئاسي، قبيل المناظرة التي قد تمنح فرصة للمرشح الجمهوري لكسب نقاط إضافية وترجيح الكفة لصالحه.

وتعوّل حملة بايدن على نجومية أول رئيس أسود للولايات المتحدة وشعبيته لحشد الشباب والمواطنين ذوي الأصول الأفريقية الذين يشكلون شريحة أساسية من شأنها تعزيز فرص الديمقراطيين في الفوز بالانتخابات، في حال كسبوا تأييدها.

وكان أوباما نشر الثلاثاء مقطع فيديو حث فيه الشباب على الانخراط في ما وصفها بمعركة التغيير، وقال إن الحراك المتنامي نحو العدالة والمساواة لن يستمر إلا إذا فاز الديمقراطيون بالانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *