اقتصاد

لعلج يدعو لتعبئة الجهود لضمان استمرارية النشاط الاقتصادي.. ويصرح: يجب التعايش مع الفيروس

دعا شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى تعبئة الجهود والتحلي بالمسؤولية لضمان استمرارية النشاط الاقتصادي في أفضل الظروف.

وأكد لعلج، في رسالة وجهها إلى أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه يجب “علينا بالفعل أن نتعايش مع هذا الفيروس، لكن علينا في الوقت ذاته أن نكون حذرين جدا” على حد تعبيره، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا يستمر في الارتفاع.

وأوضح لعلج، أنه من الضروري الاستمرار في الامتثال الصارم للتدابير الصحية واحترام التباعد في مكان العمل وفي وسائل النقل المخصصة للأجراء، وتعزيز العمل عن بعد عندما يكون ذلك ممكنا.

ولفت رئيس الباطرونا، إلى أن الأدلة الصحية التي وضعها الاتحاد، تظل “تحت تصرفكم لمواكبتكم في وضع التدابير الوقائية الملائمة.”

يشار، إلى أنه ووعيا منه بكون استئناف النشاط الاقتصادي مرتبطا بالامتثال الدقيق للتدابير الصحية لمواجهة فيروس كورونا، أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب ثلاثة دلائل عملية وطقم تكوين لفائدة المقاولات المصرح لها باستئناف أنشطتها.

وتهدف هذه الأدوات التي تم عرضها خلال الاجتماع السادس للجنة اليقظة الاقتصادية (CVE)، الذي عقد في 29 أبريل، إلى مواكبة المقاولات من حيث التدابير الوقائية والصحية لضمان سلامة موظفيها وعملائها.

كما تضم هذه الوثائق خلاصة الممارسات المثلى التي تم تبنيها على المستويين الوطني والدولي، وتشير إلى التدابير التي اتخذتها السلطات الصحية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *