أخبار الساعة، مجتمع

أزيد من 40 أساتذا بكلية العرائش وملحقتها بالقصر الكبير يتضامنون مع نائب العميد

أعلن 41 أستاذا وأستاذة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش وملحقتها بالقصر الكبير، عن تضامنهم مع نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، العربي السطي، منددين بما أسموه “هجوما واستهدافا فجا عبر بيان رديء شكلا، ومليء بالمغالطات والأوهام مضمونا”.

جاء ذلك بعدما اتهمت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة عبد المالك السعدي، نائب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، بـ”استغلال نفوذه وعدم حياده وتدخله في انتخابات ممثلي الأساتذة والطلبة في مجلس المؤسسة”.

واعتبر الأساتذة الموقعين على بيان التضامن مع نائب العميد، اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن بيان النقابة “كرس حجم الإساءة إلى قيمة ومستوى من صاغه ونشره للرأي العام وإلى هيئة التدريس داخل الكلية”.

واعتبر البيان أن “هذا الهجوم والتحامل على نائب العميد لا ينطلق من مسوغات مهنية أو أخلاقة، بل تحكمت فيه حسابات شخصية ووجهته رهانات غير معلنة”، معلنين تضامنهم اللامشروط مع المسؤول الجامعي المذكور.

كما نوه البيان بـ”كل المجهودات التي يقوم بها ناب العميد المشهود له بالضحية والحياد والجدية، خدمة لجميع الطالبات والطلبة، وتيسيرا لعمل زملائه ورفعا لقيمة البحث العلمي داخل الكلية”، وفق تعبير الأساتذة الموقعين.

وكانت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة عبد المالك السعدي، قد طالب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، بالتدخل لتصحيح ما أسمته بـ”الأخطاء المهنية والتصرفات غير المسؤولة لنائب العميد المكلف بالبحث العلمي في المؤسسة”.

وأضافت النقابة أن نائب العميد “قام مؤخرا بضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة ومساواتهم أمام النظام الداخلي للمؤسسة، مما يعزز فرضية المحسوبية للتمييز بين الطلبة أمام النظام الداخلي للمؤسسة”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *