أخبار الساعة، أدب وفنون

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

تعززت البنية الثقافية بمدينة أيت ملول، بإحداث معهد للموسيقى والفن الكوريغرافي، تابع لوزارة الثقافة، ويتواجد مقره بالمركب الثقافي للمدينة.

ويقدم المعهد، تكوينا للراغبين في تعلم الآلات الموسيقية أو الغناء، عبر تكوين أكاديمي، مدته ثلاث سنوات، يتوج بالحصول على شهادة معتمدة، موقعة من طرف وزارة الثقافة.

ويمكن للمهتمين والراغبين في تعلم الأنماط الموسيقية، التسجيل في عدد من الشعب، من بينها الرباب الأمازيغي، والكمان الكلاسيكي، والناي العربي، والقيثارة والعود، والساكسوفون، والإيقاع العربي، والموسيقى الأندلسية.

عماد كاحمو، مدير المركب الثقافي لأيت ملول، قال في تصريح للعمق، إن المعهد يعتبر قيمة مضافة للمدينة، وسيساهم في توفير فضاءات لقضاء أوقات الفراغ، خاصة عند الشباب والأطفال، والمهتمين بالمسويقى عموما.

وأضاف ذات المتحدث، أن المعهد يدخل ضمن الاستراتيجية الجديدة التي نهجهتها وزارة الثقافة، عبر إحداث مجموعة من المعاهد الموسيقية، بعدد من الأقاليم، وفي هذا الإطار، تم إحداث معهدين آخرين بكل من الدشيرة الجهادية وتيزنيت.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل بالمعهد، انطلقت منذ يوم الأربعاء 21 أكتوبر الماضي، وستستمر إلى غاية السبت 31 أكتوبر المقبل، بمقر المركز الثقافي لأيت ملول، على أن تنطلق الدروس يوم 2 نوبر 2020، وفق الإجراءات الصحية، والبروتوكول المعمول به، لمواجهة داؤ كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *