نقابة للنقل تندد بالتطورات التي يعرفها معبر الكركرات وتطالب بإنقاذ السائقين العالقين

نقابة للنقل تندد بالتطورات التي يعرفها معبر الكركرات وتطالب بإنقاذ السائقين العالقين

25 أكتوبر 2020 - 15:00

عبرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، عن قلقها جراء التطورات الأخيرة التي يعرفها المعبر الحدودي الكركرات. داعية الحكومة المغربية إلى توفير الأغذية والأدوية للسائقين العالقين بالممر الحدودي.

وأدانت المنظمة كل هذه الإستفزازات والإعتداءات المتكررة التي قامت بها “جماعة الإنفصاليين” على شاحنات النقل الدولي للبضائع. داعية الحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية، والتدخل الفوري لحماية المقاولات المغربية والسائقين المهنيين من الإعتداءات وتأمين نقل وعبور البضائع والسلع من وإلى الدول الإفريقية، جنوب الصحراء المغربية وتعويض المتضررين ضحايا هذه الممارسات.

كما ناشدت الهيئة الحكومة إلى استعجال توفير كل المتطلبات الضرورية والأساسية من مواد غدائية وأدوية للسائقين المهنيين ومساعدات للعالقين بالأقاليم الجنوبية في هذه الظروف الإستتنائية. مطالبة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في مراقبة هذا المعبر الحدودي الذي تقع مسؤولية ومهمة حماية العابرين له على عاتق بعثة الأمم المتحدة.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن “الميليشيات المحسوبة على ما يسمى بجبهة البوليساريو، أقدمت مرة أخرى وبنفس تاريخ السنة الماضية، مصحوبة بتجار المخدرات وعصابات التهريب على قطع الطريق على شاحنات النقل الدولي للبضائـع والسلع والمواد الإستهلاكية المغربية المتوجهة لدول إفريقيا جنوب الصحراء.”

وقالت ذات الهيئة أنه “تم إستفزاز السائقين المهنيين والإعتداء اللفظي والجسدي عليهم مما تسبب في تعطيل عملية العبور، وإغلاق المعبر الحدودي الكركرات، سعيا من جماعة الإنفصالين لإشعال المنطقة وممارسة الإبتزاز على المجتمع الدولي والإتحاد الإفريقي، عبر تهديد أمن الممرات بين المغرب وإفريقيا عبر موريتانيا وطريق التجارة بينهما بعد سقوط كل مناوراتها في الأمم المتحدة”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لجنة اليقظة بخنيفرة تتدارس سبل فك العزلة عن ساكنة الإقليم

الدكتور لحلو يكشف موعد انطلاق عملية تلقيح المغاربة ضد كورونا بالدار البيضاء

تأجيل امتحان الحصول على رخص السياقة ببوعرفة ابتداء من غد الاثنين

تابعنا على