البام: مظاهر البذخ شبه اعتيادية في إدارات ومؤسسات الدولة رغم أزمة

البام: مظاهر البذخ شبه اعتيادية في إدارات ومؤسسات الدولة رغم أزمة "كورونا"

27 أكتوبر 2020 - 16:51

اعتبر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن مظاهر البذخ تكاد تكون شبه اعتيادية في سير الإدارات والمؤسسات والمقاولات، مشددا على أن المغاربة أصبحوا لا يثقون في شعار ترشيد النفقات.

وقال سعيد ضور، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، في لجنة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، “يجب أن تحاربوا الفقر وأن تكونوا إدارتكم وبرنامجكم أكثر نفعا للمواطن”.

وأشار المتحدث، إلى أنه “لا زالت مظاهر البذخ ظاهرة تكاد تكون شبه اعتيادية، ذلك أنه في توجيهاته إلى الوزراء لتقديم مقترحاتهم للإعداد لمشروع قانون المالية، يؤكد رئيس الحكومة على عدة تدابير لمنع شراء السيارات أو إيجارها أو بناء مقرات الإدارات أو إيجارها وعلى الحد من ميزانية التسيير”.

إن المواطن، بحسب البرلماني البامي، “يشاهد عن قرب حجم التناقضات بين الخطاب والفعل. سيارات فارهة بالملايين ومصاريف سفريات وندوات لا نفع ينتظر منها وفواتير للمطاعم الفاخرة والفنادق المصنفة وإنفاق على دراسات لا جدوى تنتظر منها”.

وشدد على أنه “أصبح من اللازم إعطاء الدليل بالملموس على أن الحكومة ملتزمة فعلا بترشيد النفقات. التزام كهذا سوف يزيد من إمكانية تمويل متطلبات كثيرة تلبي احتياجات المواطنين. ولا يجب استثناء المؤسسات والمقاولات العمومية من سياسة الترشيد ومحاربة البذخ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السعيد أمسكان رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية

أمسكان: الجائحة ستؤثر على الانتخابات وحرمنا قيادات الحزب من ترشيح عائلاتهم (فيديو)

حزب “الزيتون” يعلن رسميا ميلاد الائتلاف السياسي المدني والحقوقي

لعنصر يتحدث عن التحاق مناضلين من الحركة الأمازيغية بحزب السنبلة (فيديو)

تابعنا على