منتدى كفاءات تاونات يخفف وطأة كورونا على فنانين بالإقليم

منتدى كفاءات تاونات يخفف وطأة كورونا على فنانين بالإقليم

30 أكتوبر 2020 - 19:35

في بادرة تحمل أكثر من دلالة، أشرف منتدى كفاءات تاونات، الذي يضم أطرا من مختلف المشارب، على توزيع مساهمات مالية على فنانين ينحدرون من الإقليم، تزامنا مع حالة الجائحة التي تعرفها البلاد.

واستقبل مقر جريدة “صدى تاونات”، صباح اليوم الجمعة، عدد من الفنانين، كما استقبل عددا من أعضاء لجنة الدعم الفني المنبثقة عن منتدى كفاءات إقليم تاونات، الذي يشرف على تنسيق فعالياته الإطار والإعلامي ادريس الوالي، حيث جرى تسليم المستفيدين حصصهم كاملة، فيما تكلّف أحد أعضاء المنتدى بتسليم حصة المرحوم الفنان ” بعبوش” لأرملته بدوار بني كزين بجماعة فناسة باب الحيط.

مبادرة دعم الفنانين، التي تحكمت فيها فلسفة الجائحة وتداعياتها، لقيت استحسانا كبيرا من طرف المجتمع المدني، بالنظر إلى بعدها الرمزي، وحاجة الفنانين للمساعدة في زمن الجائحة.

من جهته، اعتبر ادريس الوالي، منسق المنتدى والمشرف على عملية الدعم، أن مساعدة الفنانين جزء لا يتجزأ من مساعدة كل الفئات المجتمعية التي تضررت بفعل جائحة كورونا، وأن هذه المبادرة هي تتمة لمبادرات سابقة أشرف عليها المنتدى، وتحيل في العمق على تكريس ثقافة الاعتراف والتضامن في المجتمع.

وأشاد بالجهود التي “بذلتها وما زالت تبذلها أطر الإقليم في المنتدى، سواء في ما يتعلق بدعم مبادرات ما هو اجتماعي، أو ما يتعلق بمختلف مطالب ساكنة تاونات، وعلى رأسها تثنية طريق فاس تاونات، حيث أشرف المنتدى على رفع مذكرة للوزارة الوصية، قبل أن يستقبل الوزير عبد القادر عمارة أطرافا من المنتدى وبرلمانيين في لقاء رسمي حول مشروع الطريق السريع”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

12 فيلما قصيرا و6 أفلام طويلة تتنافس على جائزة المهرجان المغاربي بوجدة

في “العناية المركزة”.. الفنان المغربي محمود الإدريسي يصاب بفيروس كورونا

وفاء.. مؤثرة مغربية سويدية ناشطة تتحدث عن ثروتها وعلاقتها بـ”باربي” (فيديو)

تابعنا على