أيت حدو.. من عمق الجنوب الشرقي إلى ملاعب الليغا الإسبانية (فيديو)

أيت حدو.. من عمق الجنوب الشرقي إلى ملاعب الليغا الإسبانية (فيديو)

31 أكتوبر 2020 - 16:00

استطاع اللاعب المغربي محمد أيت حدو (16 سنة)، ابن مدينة زاكورة، وبالضبط منطقة أكدز، وخريج أكاديمية DS EDUSOCCER بوازرازات وأكادير، أن يقنع مسؤولي فريق ليجانيس، الذي غادر القسم  الممتاز السنة الماضية، بالتوقيع معه لمدة سنتين، وقبلها سيقضي محمد سنتين من التكوين بالأكاديمية الأم DS EDUSOCCER بمدريد.

اللاعب قال في تصريح لـ”العمق الرياضي”، في حفل توقيع عقده، صبيحة اليوم السبت 31 أكتوبر، بإحدى الفضاءات الخاصة بمدينة أكادير: “ترعرعت في مدينة ورزازات، وكنت مولعا بكرة القدم وأحلم أن تتاح لي الفرصة، وبفضل الدراسة والتداريب استطعت تحقيق إنجاز مهم، والفضل يعود لأكاديمية DS EDUSOCCER، ولمجهودت عائتلي التي ساندتني كثيرا”.


وأضاف أيت حدو في تصريحه قائلا: “سأتباع تكويني في الأكاديمية الأم بمدريد، قبل الالتحاق بفريق ليكانيس، ليس من السهل أن تحصل على تكوين في أكاديمية إسبانية، وتعلمون جيدا الكرة الإسبانية وفلسفتها، وما يمكن أن يتعلمه اللاعب في أجوائها التنافسية”.

والد محمد بدوره، وهو أستاذ التربية البدنية ولاعب سابق بفريق حسنية أكدز، قال إن ابنه تألق بين أزقة مدينة وارزازات، واستطاع أن يصقل موهبته بمشاركاته في البطولات المدرسية، إلى أن التحق بأكاديمية  DS EDUSOCCER، والتي كان لها فضل كبير في مسيرته الرياضية، خاصة المباريات التي تم تنظيمها بعدد من المدن المغربية، مع فرق ونوادي كبيرة، كالرجاء البيضاوي وحسنية أكادير وشباب المحمدية، واولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي واكاديمية كودفوار.

زكرياء المراجي، رئيس الأكاديمية، قال بدروه في تصريح لـ”العمق الرياضي”: “نحاول تكوين لاعبين في المستوى، وهدفنا تسويق اسمهم في البطولات الوطنية والدولية”.

وبخصوص محمد أيت حدو، يقول: ” أيت حدو نتاج سنة من العمل المتواصل، وهي مدة قليلة، ولكن هذا اللاعب كان جاهزا، تنقصه فقط بعض الجزئيات، ونال إعجاب الرئيس المؤسس للأكاديمية بمدريد، فقد تتبع مسيرته، وقرر أن يلحقه باسبانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن ناديديبورتيفو ليغانيس لكرة القدم، يلعب في في الدوري الإسباني، وأُسس في سنة 1928، ولعب أول مباراة له في الدوري الممتاز ضد نادي سيلتا فيغو موسم 2016-17، في ملعب البلايدوس في فيغو، وانتصر نادي ليغانيس بهدف نظيف دون رد، عن طريق الاعب فيكتور دياز، وغادر القسم الممتاز الموسم الماضي 2019/2020، وكانت آخر مقابلة له مع ريال مدريد، وانتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

“يد الإله”.. هدف خرافي للثعلب مارادونا بصافرة تونسية وبأبعاد سياسية (فيديو)

وفاة أسطورة كرة القدم دييكو مارادونا بعد معاناة مع المرض

تابعنا على