أخبار الساعة، مجتمع

تنسيق نقابي يعلن خوض إضراب وطني ووقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم

قرر التنسيق النقابي الثنائيCDT وFNE لضحايا النظامين 1985 و2003، خوض إضراب وطني، وتنظيم وقفة احتجاجية، يوم الإثنين 16 نونبر 2020 أمام وزارة التربية الوطنية.

وفيما حمل الحكومة والوزارة الوصية “مسؤولية التماطل، والتسويف في تسوية هذا الملف الذي عمر أزيد من 35 سنة”، جدد التنسيق أسفه لاستمرار وزارة التربية الوطنية في “تماطلها” في تسوية وضعية ضحايا النظامين 1985 و2003، متقاعدين ومزاولين، الذين وُظفوا بالسلمين 7 و8 المقصيين من الحوار الاجتماعي المركزي.

وطالب التنسيق الوزارة، بجبر ضرر من تضرر من الضحايا المترقين إلى السلم 11 ابتداء من 1/1/2017 فما فوق، وذلك بتجنب احتساب المعاش بناء على معدل الأجور لـ 8 سنوات، كما طالب بإلغاء احتساب معدل أجور 8 سنوات لاحتساب المعاش، والتي فرضها المخطط “المشؤوم” للتقاعد الذي تم تمريره من طرف حكومة بنكيران.

وفي السياق ذاته، طالب التنسيق بإصدار مرسوم تعديلي من أجل الترقية إلى السلم 11 دون قيد، أو شرط مع جبر الضرر، لجميع الضحايا الأساتذة، والملحقين المزاولين، والمتقاعدين بمن فيهم من تقاعدوا قبل 2012.

ونددت بما اعتبرته بـ”سياسة التماطل” التي تنهجها الحكومة، والوزارة، ومن أجل التسوية الإدارية، والمالية للطي النهائي لملف الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *