هيئات مهنية تشجب

هيئات مهنية تشجب "تعنيف" المتصرفين التربويين وتطالب بالاستجابة لمطالبهم

04 نوفمبر 2020 - 23:20

استنكرت جمعيات مهنية ما أسمته “الهجوم الذي تعرضت له الوقفة الإحتجاجية التي قام بها المتصرفون التربويون، أول أمس الإثنين، أمام مبنى وزارة التربية الوطنية، احتجاجا على الوضع الذي تعنيه الإدارة التربوية، واسترسال الوزير في تقديم الوعود والتسويفات لجميع مكونات الإدارة التربوية من خلال ملف عمر طويلا”.

ونددت الجمعيات، التي تضم كل من الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب، في بيان استنكاري، بما وصفوه بـ”الأساليب القمعية التي قوبلت بها احتجاجات الشغيلة التعليمية وأطر الإدارة التربوية دفاعا عن مطالبها”.

وفي هذا الإطار، ناشد الييان ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، الجمعيات الحقوقية والجهات المعنية للوقوف ضد الممارسات والسلوكات المشينة والمهينة في حق أطر الإدارة التربوية.

وفي غضون ذلك، أهاب المصدر عينه، بموقف النقابات المساندة والداعمة لملف الإدارة التربوية، مشيدا بالإنخراط الواسع والمسؤول لكل مكونات الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، مؤكدا على استعداد كل مكونات الإدارة التربوية للإنخراط في البرنامج النضالي المزمع تسطيره قريبا وكذا الإلتفاف حول جمعياتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمال منجم تاوريرت

عمال منجم تيغمي بإقليم تاوريرت يستنكرون طرد 6 عمال “تعسفيا”

البنك الدولي يمنح المغرب 400 مليون دولار لدعم منظومة الحماية الاجتماعية  

تفكيك خلية إرهابية بتطوان - الإرهاب - البسيج

بايعوا “أمير داعش” واعتزموا تنفيذ هجمات بعبوات ناسفة.. هذه تفاصيل خلية تطوان (فيديو وصور)

تابعنا على