سياسة

جطو يعترف بالتقصير في تتبع توصيات مجلسه ويستعد لإصدار أول تقرير حول مآلها

دريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

اعترف رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، بتقصير مجلسه في تتبع التوصيات الصادرة عنه، مؤكدا في السياق ذاته، أنه سيصدر في الأسابيع القليلة المقبلة أول تقرير حول تتبع هذه التوصيات.

وقال جطو، اليوم الأربعاء، خلال مناقشة الميزانية الفرعية للمجلس الأعلى للحسابات، بلجنة العدل بمجلس النواب، إن تتبع توصيات المجلس “عمل صعب”، حيث أن المؤسسات المعنية بهذه التوصيات تجد المسؤولين عنها قد تغيروا.

وأشار المتحدث، إلى أن المجلس الأعلى للحسابات سينشر قريبا تقريرا أوليا في موضوع تتبع التوصيات وستليه تقارير أخرى، مشيرا إلى أن رئاسة الحكومة تتعامل إيجابيا مع التقارير التي يصدرها مجلسه ولديها فريق متخصص في عمل المجلس.

وأضاف جطو، أن تقارير مجلسه ترسل أيضا إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة والتي تتفاعل معها أيضا بإيجابية، بعد ذلك يتم نشرها للتواصل مع المواطنين ومع النواب البرلمانيين، مضيفا أن هذا النهج تعمل وفقه جميع المؤسسات المالية بالدول المتقدمة.

وتحدث عن عمل مجلسه مع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب والذي وصفه بـ”العمل النموذجي”، مضيفا أنه عندما يكون هناك تقرير صادر عن المجلس يدخل في مجال لجنة برلمانية معنية فعليها أن تسائل الحكومة، وتساعد المجلس من أجل تفعيل التوصيات الواردة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *