بنعبد الله: سندعم بنكيران للخروج من هذه الفترة

بنعبد الله: سندعم بنكيران للخروج من هذه الفترة "معززا مكرما"

06 فبراير 2017 - 15:01

أكد الأمين العام لحوب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، أن حزبه سيدعم رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، "ليخرج من هذه الفترة معززا مكرما في دوره وفي ما ينتظره من مهام".

وأضاف بنعبد الله، في كلمة له خلال الجلسة الاختتامية لأشغال الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب التي نظمت يومي 4 و5 فبراير الجاري، أن المغرب يجب أن يكون "معبأ بحكومة قوية محترمة للضوابط الديمقراطية الموجودة في الدستور والإرادة الشعبية المعبر عنها في 7 أكتوبر، ومتجاوزة لبضع الحسابات الثانوية التي لا يليق أن تأتي اليوم لتعرقل هذا المسار الذي يشهده المغرب بعد العودة للاتحاد الإفريقي".

وأشار بنعبد الله، أن الحزب سيساهم، للوصول لهذه النتيجةّ، "بالاعتماد على الدور الذي يتعين أن يكون لرئيس الحكومة، لأنه إذا أردنا حكومة قوية يتعين أن يكون لنا رئيس قوي بصلاحياته وتفاعله مع هذا التوجه، وبالطبع في ذلك متجاوزا لبعض الاعتبارات التي يتعين اليوم أن يساهم الجميع في عدم الالتفات إليها".

وأوضح بنعبد الله، أن هناك تحديات جديدة تفرض على الحزب أن يكون قويا داخليا وبجبهة متينة عبر مؤسسات قوية ومشروع ديمقراطي متين واقتصاد متطور، وعدالة اجتماعية وتوزيع عادل للخيرات، و"هذا يدخل في صلب توجه الحزب، ويجب الانتقال إلى مستوى ليكون في مستوى الخطوات التي قام بها الملك للرجوع وبقوة للاتحاد" وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جماعة أفورار

معارضة أفورار تنتقد تسيير الجماعة

تبون: لا مشكلة لدينا مع المغرب الشقيق.. والصحراء “تصفية استعمار”

وهبي يطالب وزير الداخلية بدعم جهاز الأمن لمواجهة تطور الجريمة وتنوع أبعادها

تابعنا على