سياسة

الاستقلال يحذر من التراخي في مواجهة كورونا بعد الإعلان عن اللقاح

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

حذر حزب الاستقلال من “التراخي” في مواجهة جائحة كورونا، بعد الإعلان عن عملية التلقيح ضد كورونا، التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته، أمس الإثنين، لإطلاقها في الأسابيع المقبلة.

وقال النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، اسماعيل البقالي، إن الإعلان عن اللقاح يمكن أن يؤدي الى التراخي في التعامل مع الجائحة وارزتفاع عدد الإصابات.

ودعا البقالي، خلال حديثه اليوم الثلاثاء بلجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان، وزارة الصحة إلى العمل على الحيلولة دون هذا التراخي بالتواصل والتحسيس قبل إجراء التلقيح، “خصوصا أن التلقيح الفعلي سيأخذ فترة من الزمن”.

وخاطب البقالي وزير الصحة قائلا، إن “المواطن لم يلمس على أرض الواقع الزيادة التي عرفتها ميزانية وزارة الصحة في ظل الجائحة، ونبه أيضا إلى “غياب التكافؤ في توزيع الأطر الطبية على المستوى الوطني”

ودعا البقالي الوزارة إلى التفكير في طريقة لجلب الأطباء للمناطق النائية، مقترحا التعاقد مع أطباء في القطاع الخاص للعمل في القرى والبوادي.

وفي سياق آخر انتقد البرلماني تدبير الوزارة للقاح الإنفلونزا الموسمية، قائلا إن حملة هذه السنة “لا ترقى الى المستوى المطلوب”، في ظل الطلب المتزايد للمواطنين على اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *