سكان حي الملاح بالصويرة يعتصمون احتجاجا على السلطات

سكان حي الملاح بالصويرة يعتصمون احتجاجا على السلطات

04 فبراير 2017 - 22:16

دخل مجموعة من سكان حي الملاح بالمدينة العتيقة بالصويرة، في اعتصام منذ أمس الجمعة، بعد تراجع السلطات المحلية عن وعودها الخاصة بإعادة إسكانهم في إطار برنامج إيواء سكان الدور الآلة للسقوط بالمدينة العتيقة.

وأوضح مصدر محلي في تصريح لجريدة "العمق"، أن سبب دخول السكان في اعتصام هو تعبيرٌ عن تذمرهم وسخطهم من "الوعود الكاذبة للسلطات المحلية لمدينة الصويرة بعد عدم الوفاء بما وصلت إليه من مخرجات الحوارات السابقة مع السكان".

وأبرز المصدر ذاته، أن السكان ينظمون معتصما احتجاجيا تعبيرا منهم عن رفضهم من تملص السلطة المحلية من مطلب إعادة إسكان قاطني الحي، الذي ابتهجوا بقرب حلحلة المشكل الذي طال أمده، قبل أن يتفاجؤوا بتملص السلطة من العهود السابقة التي التزمت بها.

وأشار مصدر الجريدة أن أصل المشكل يعود إلى عشر سنوات، حينما سطرت الدولة برنامجا لإعادة إيواء سكان الحي القديم والبالغ عددهم 87 أسرة بفعل تعرض محلاتهم السكنية لخطر السقوط، غير أن السطات المحلية أبلغت الساكنة عن امكانية استفادة 36 أسرة فقط ومنح 4 ملايين سنتيم كتعويض للباقي.

وأوضح المصدر ذاته، أن المقترح سيُخلق العداوة والتفرقة بين سكان الحي نفسه، وذلك بسبب أن مبلغ التعويض المقترح لا يمكن الأسر غير المستفيدة مباشرة من السكن من شراء مسكن آخر بالنظر إلى غلاء العقار بمدينة الصويرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إعلامي ورائد في فن الملحون

أجيال إعلامية: عبد الرحمان الملحوني.. باحث وكاتب في الأدب والشعر أثرى الإذاعة ببرامجه الثقافية

أمن طنجة يحجز مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية بمطاعم وفنادق مصنفة

الوحدة المتنقلة

الوحدة المتنقلة للكشف عن كورونا تحط رحالها بفاس سايس (صور)

تابعنا على