أخبار الساعة، مجتمع

مندوب التعليم ببولمان يكشف سبب إغلاق مدرسة “أوطاط الحاج” والإجراءات المعمول بها

أوضح مولاي الحسن العبيدي، المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم بولمان، أن التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كوفيد 19 بالمؤسسات التعليمية يستجيب لتوجيهات السلطات المختصة، خصوصا فيما يتعلق بإغلاق المؤسسات التعليمية التي تسجل ظهور حالات الإصابة بالوباء.

ونبه المندوب الإقليمي، في اتصال مع جريدة “العمق”، أن إغلاق مدرسة الإمام مالك بأوطاط الحاج، يأتي في سياق تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وبتنسيق مع السلطة المحلية، والطبية، تقرر إغلاق المدرسة مدة أسبوع، في إجراء احترازي وقائي دقيق.

وأضاف المتحدث نفسه أن الأطر التربوية المصابة تقضي مدة 14 يوما تحت المراقبة الطبية في احترام للبروتوكول العلاجي، ثم تعود لتستأنف نشاطها الاعتيادي، مؤكدا أن مدير المؤسسة التعليمية استنفد مرحلة العلاج، والحالة العامة لا تستدعي أي قلق.

وبخصوص وضعية المتعلمين، كشف الأستاذ العبيدي أن إغلاق المؤسسة التعليمية الإمام مالك لا يعني توقف المتعلمين عن متابعة دراستهم، وإنما الانتقال لنمط تربوي عن بعد طبقا للتوجيهات المنصوص عليها في الأطر المرجعية المنظمة للخطة الوطنية لتدبير زمن التعلّمات عن بعد، حيث تتواصل الأطر التعليمية مع تلامذتها، وتتحقق الإستمرارية البيداغوجية.

وتسبب زحف كورونا بجهة فاس مكناس، قبل أسابيع قليلة، في إغلاق ثانوية إعدادية بمركز مدينة تاونات، وعدد من المؤسسات الخاصة بمدينة مكناس، تقرر إثرها اعتماد نمط التعليم عن بعد كخيار تربوي لضمان السيرورة البيداغوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *