سياسة

مسلحون انفصاليون يعلنون انشقاقهم عن البوليساريو ويطالبون بتدخل أممي

كشفت حركة “صحراويون من أجل السلام”، أن جبهة البوليساريو عرفت مؤخرا انشقاقات لعدد من الشباب الصحراوي “بمخيمات تندوف بالجزائر” من صفوفها، بعد التحركات الأخيرة للجيش المغربي بمنطقة الكركرات.

وأظهر مقطع فيديو منشور على موقع التواصل الاجتماعي، شابين صحراويين، يعلنان انشقاقهم عن ميليشيات الجبهة الانفصالية، مطالبين بتدخل عاجل لمنظمة الأمم المتحدة.

وقال الشابان اللذان ظهرا ملثمين وبلباس عسكري، في مقطع الفيديو الذي تم تصويره من داخل مخيمات تندوف، إن أمهاتهن وأخواتهن تعرضن للاغتصاب داخل المخيمات.

وأوضح المتحدثان أن أمر الانشقاق عن ميليشيات البوليساريو لا يتعلق بهما فقط، وإنما بعدد من الشباب في إطار ما يسمى “شباب التغيير الصحراوي”.

من جهة أخرى كشفت معلومات حصلت عليها “العمق” من منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن هناك اختلاف حاد في وجهات النظر داخل صفوف قيادة البوليساريو بخصوص ملف الكركرات، “ينذر بانقسامات خطيرة”.

وأفادت المعلومات ذاتها أنه ظهرت أصوات من داخل قيادة البوليساريو تقترح أن تنقل مواجهاتها مع المغرب إلى داخل الأقاليم الصحراوية، عبر “الخلايا النائمة”، لتغطي على محدودية هجمات البوليساريو وضعف أثرها.

وأضاف المصدر بـ “فورساتين” أن هناك من داخل قيادة البوليساريو من يريد “حربا صورية شكلية تحفظ ماء الوجه وتضمن التفاتة أممية”، فيما البعض الآخر “يريد أن يستغل الفرصة للتدمير لأنه لا يملك شيئا ليخسره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ 3 سنوات

    الجزائر تتحمل مسؤولية كل العواقب المغرب كان دائما يمد يده مطالبا بالسلم ولأخوة، لكن مع الأساف ان حكام الجزائر صماء بكماء، غلب عليهم الجهل وقلوبهم مليئ بالحقد والكراهية! مع ذلك فالمغرب لايزال ملتزم بالتفاقية وقف اطلاق النار لكن اذا هجم من طرف الذين يحاربون المغرب ب الوكالة "عملاء ومرتزقة الجزائر" فلا يمكن أن يبقاء مكتوف الأيدين، لذا بما ان عصابة الجزائر مصممة على محاربة المغرب والهجوم اليومي على المغرب، فما على المغرب إلا ان يدافع عن نفسه وكرامته ووحدة ترابه! وليس هناك خيارآخر من غير الصبروالصرامة! أي كل تحركات البوليزاريو داخل المنطقة العازلة يجب ان تدمر فورا!. ولجلالتة النصر والتمكين