مجتمع

مواطن بالبيضاء يتهم ضابط أمن بتزوير محضر رسمي وتلفيق تهمة.. ويلجأ للقضاء

تقدم مواطن يدعى “أ.أ”، بشكاية إلى الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، يتهم من خلالها ضابط أمن بمنطقة البرنوصي بـ”تزوير محضر رسمي وتلفيق تهمة مع تغيير الحقائق”، مطالبا بإجراء خبرة في الموضوع.

ووفق نص الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، فقد عمدت “عناصر الشرطة القضائية للدائرة الأمنية الأمل بالبرنوصي بتاريخ 13 أكتوبر، على اقتحام منزل المواطن المذكور، بدون تقديم أمر من النيابة العامة وبدون ذكر سبب الاقتحام والإيقاف، وتفاجئ بعد استجوابه بالمخفر عن شكاية تقدمت بها والدته وتنازلت عنها في ما بعد، كما تم استفساره هل استهلك مادة الحشيش فأجاب بالنفي لكونه طالب يتابع دراسته”.

وحسب الشكاية، فإن استجواب “أ.أ”، “كان تحت الضغط والعنف اللفظي والمادي وتصفيد الأيدي رغم طلبه بفتحها”، مشيرا “إلى أنهم رفضوا السماح له بقراءة المحضر وطلبوا منه توقيعه دون الاطلاع عليه، وتحت الضغط أجبروه على توقيع المحضر الذي لم يطلع عليه”.

وبعد تقديمه للنيابة العامة، تضيف الشكاية، “فوجئ بتزويرهم للوقائع بذكرهم أنهم ألقوا القبض عليه خارج البيت وإدعائهم أنه كان في حالة تخدير تام في حين اقتحمو مقر سكناه ليلا ووجدوه في فراش النوم”.

وقال صاحب الشكاية، إن “له شهود وإثباتات على أن الضابطة اقتحمت منزله وما قاموا به من تلفيق وتغيير التهم”، مضيفا أن “الوقائع تشكل جريمة التزوير في محرر رسمي واستعماله من طرف موظف عمومي”.

وطالب صاحب الشكاية، بـإحالة ملفه “على الغرفة الجنحية الاستئنافية، قصد إجراء البحث والاستماع للمشتكى بهم ومتابعتهم بالمنسوب إليهم وإخراج خبرة طبية من أجل الوقوف على بطلان تهمة التخدير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *