سياسة

البام يستغرب تواطؤ النظام الجزائري مع البوليساريو في خرق للمعاهدات الدولية

استغرب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، التواطئ الذي وصفه بـ”الغريب” للنظام الجزائري مع “عصابة انفصالية أعلنت الحرب على المملكة المغربية من فوق الأراضي الجزائرية”.

وتابع الحزب في بلاغ أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي أول أمس الخميس، أن ذلك تم في “خرق سافر لمختلف القوانين والمعاهدات الدولية، واستهتار صارخ بالعلاقات الحضارية والثقافية المشتركة، بَل أواصر الدم والتاريخ المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري”. على حد تعبيره.

وتوقف أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ ذاته، عند مختلف المحطات والتطورات التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية في ارتباط بأزمة المعبر الحدودي الكركرات، مثمنين مختلف الخطوات الاستراتيجية التي أقدم عليها الملك محمد السادس في تدبيره لهذا الملف، بحكمة وحزم على الصعيد الميداني، وحنكة دبلوماسية على الصعيد الدولي.

وأشاد الحزب، “بأبطالنا الأشاوس من رجال القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومختلف القوات العمومية المرابطة بتخوم الصحراء المغربية.”

وعبّر أعضاء المكتب السياسي، “عن امتنانهم وشكرهم العميقين لمختلف الدول الصديقة والشقيقة التي ناصرت وأيدت، بوضوح تام، حق المغرب في حماية وحدته الترابية وتمشيط حدود أراضيه من الشرذمة الانفصالية المشتغلة بمنطق العصابات وقطاع الطرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *