أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة بخنيفرة يحملون مديرية التعليم مسؤولية حرمان تلاميذ من حصص الرياضيات

قال أساتذة الثانوية الإعدادية إبراهيم الراجي بإقليم خنيفرة إن تلاميذ القسمين( الثانيتين 2و 4) بمؤسسة إبراهيم الراجي بتانفنيت جماعة أم الربيع محرومون من حصص مادة الرياضيات بسبب ” القرارات الجائرة للمديرية الإقليمية للتربية و التكوين لخنيفرة “.

وحسب بيان استنكاري وقعه 13 أستاذا بالإعدادية سالفة الذكر فإن المديرية قامت بتفييض أستاذ مادة الرياضيات و نقله إلى مدينة خنيفرة ليعمل باستعمال زمن يتضمن 7 حصص” في تحيز و تمييز واضحين لتلاميذ المجال الحضري الذين بإمكانهم الاستفادة من الساعات الإضافية و التعليم عن بعد على حساب الهامش و العالم القروي الذي تنعدم فيه كل الإمكانيات”.

وزادوا ان المديرية الإقليمية أقبلت على هذا القرار ” خوفا من احتجاجات الآباء و الأولياء في المجال الحضري مستغلة الأمية و الفقر و الهشاشة لساكنة البادية و انعدام من يدافع عن حقها في التعليم و التعلم”، وفق تعبير البيان.

واستنكر الأساتذة الموقعون ما وصفوها بـ “التدابير العشوائية للمديرية الإقليمية والتفييض القسري” لأستاذ مادة الرياضيات و حرمان عدد من التلاميذ من حقهم في حصص مادة الرياضيات و هم مقبلون على المستوى الإشهادي.

وختم المعنيون بيانهم بتحميل المديرية الإقليمية بخنيفرة مسؤولية ضياع الزمن المدرسي للمتعلمين وحرمان عدد من التلاميذ من حصص مادة الرياضيات مما يضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *