أساتذة بخنيفرة يحملون مديرية التعليم مسؤولية حرمان تلاميذ من حصص الرياضيات

أساتذة بخنيفرة يحملون مديرية التعليم مسؤولية حرمان تلاميذ من حصص الرياضيات

22 نوفمبر 2020 - 12:26

قال أساتذة الثانوية الإعدادية إبراهيم الراجي بإقليم خنيفرة إن تلاميذ القسمين( الثانيتين 2و 4) بمؤسسة إبراهيم الراجي بتانفنيت جماعة أم الربيع محرومون من حصص مادة الرياضيات بسبب ” القرارات الجائرة للمديرية الإقليمية للتربية و التكوين لخنيفرة “.

وحسب بيان استنكاري وقعه 13 أستاذا بالإعدادية سالفة الذكر فإن المديرية قامت بتفييض أستاذ مادة الرياضيات و نقله إلى مدينة خنيفرة ليعمل باستعمال زمن يتضمن 7 حصص” في تحيز و تمييز واضحين لتلاميذ المجال الحضري الذين بإمكانهم الاستفادة من الساعات الإضافية و التعليم عن بعد على حساب الهامش و العالم القروي الذي تنعدم فيه كل الإمكانيات”.

وزادوا ان المديرية الإقليمية أقبلت على هذا القرار ” خوفا من احتجاجات الآباء و الأولياء في المجال الحضري مستغلة الأمية و الفقر و الهشاشة لساكنة البادية و انعدام من يدافع عن حقها في التعليم و التعلم”، وفق تعبير البيان.

واستنكر الأساتذة الموقعون ما وصفوها بـ “التدابير العشوائية للمديرية الإقليمية والتفييض القسري” لأستاذ مادة الرياضيات و حرمان عدد من التلاميذ من حقهم في حصص مادة الرياضيات و هم مقبلون على المستوى الإشهادي.

وختم المعنيون بيانهم بتحميل المديرية الإقليمية بخنيفرة مسؤولية ضياع الزمن المدرسي للمتعلمين وحرمان عدد من التلاميذ من حصص مادة الرياضيات مما يضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إحراق المخدرات

إتلاف 600 كيلوغرام من المخدرات حجزتها المصالح الأمنية بميدلت

الثلوج

لجان اليقظة المحلية تتحرك لمواجهة آثار موجة البرد القارس في 15 إقليما

21 عاما من تجارة الفخار.. زوجة فخار بآسفي: أحيي المرأة التي تساعد زوجها (فيديو)

تابعنا على