الأمن يمنع مظاهرة لـ

الأمن يمنع مظاهرة لـ"الأساتذة المتعاقدين" بالبيضاء ويعتقل منسق الجهة

22 نوفمبر 2020 - 15:40

منعت السلطات الأمنية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بساحة مارشال دعت لها التنسقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فرع جهة الدار البيضاء سطات.

وعملت القوات الأمنية على تفريق تجمع الأساتذة المتعاقدين، حيث طاردتهم في عدد من الشوارع المحيطة بالساحة للحيولة دون تجمعهم.

كما اعتقلت السلطات الأمنية ربيع الكرعي منسق الأساتذة المتعاقدين بجهة الدار البيضاء سطات، وعضو لجنة الإعلام بتنسيقية الأساتذة.

وفي هذا الصدد، ندد جواد الحمري أستاذ متعاقد ومنسق سابق بتنسيقية الأساتذة بطنجة، بـ”قمع” القوات الأمنية للمظاهرة التي دعت لها التنسيقية بالدار البيضاء، وباعتقال زميله ربيع الكرعي، مشيرا إلى أن هذه الممارسات لن تثنيهم عن مواصلة مسيرتهم النضالية التي انطلقت منذ حوالي 4 سنوات.

وانتقد الحمري في تصريح لجريدة “العمق”، منع الأساتذة المسالمين بطريقة تعسفية من ممارسة حقهم الدستوري المتمثل في الإضراب والتظاهر للمطالبة بادماجهم في في أسلاك الوظيفة العمومية كباقي زملائهم الأساتذة وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص والاستقرار الوظيفي.

وحمل الحمري مسؤولية الاحتقان الذي يشهده قطاع التعليم للوزير المسؤول على القطاع، الذي اعتبر أن عليه مراعاة الظروف الحالية التي تمر منها البلاد وكذا ظروف الأساتذة المتعاقدين الذين مازالوا منذ عام 2016 يقبعون في الرتبة الأولى ولم تتم ترقيتهم أو تسوية وضعيهم الإدارية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الـPPS ينبه الحكومة لمدى خطورة الأوضاع السلبية للجائحة ويدعوها لتحمل مسؤولياتها

محكمة البيضاء تنتصر لـ”لارام” وتقضي بحل جمعية الربابنة

احتجاج سيارات الأجرة بتاوريرت

مهنيو سيارات الأجرة بتاوريرت يحتجون على قرار قضائي ويهددون بالإضراب

تابعنا على