سياسة

هدوء وتراجع لاستفزازات البوليساريو بالجدار الأمني خلال 3 أيام الماضية

القوات المسلحة الملكية

كشف منتدى القوات المسلحة الملكية، أن الوضعية بخطوط الدفاع خلال 72 ساعة الماضية اتسمت بكثير من الهدوء، حيث لم يتم تسجيل أي من استفزازات البوليساريو بمختلف نقاط الجدار.

وفي نفس السياق، قالت المنتدى عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إن الوضعية بمعبر الكركرات جد مطمئنة، بعد أن أحكمت قوات الجيش السيطرة على المنطقة وتطهيرها وتأمينها وقرب انتهاء الأشغال لتحسين جودة الطريق دون أن يتم إيقاف الحركة التجارية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن أقرب نقطة شوهدت بها عناصر البوليساريو كانت على بعد 7 كلم من الجدار الدفاعي دون تسجيل أي اشتباكات حقيقية بين قواتنا وتلك الميليشيات، ودون تسجيل أي أضرار مادية أو بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية.

وأبرز المنتدى، أن جبهة البوليساريو حاولت عبر عدة بلاغات تحمل الكثير من الادعاءات عن هجمات ضد الجيش المغربي وتسجيل خسائر في صفوفه لخفض التوتر بالمخيمات وإثارة الرأي العام الدولي لوضع خطير بالصحراء لحمله على التدخل، وإعادة الملف لمجلس الأمن حالمة بإعادة اختيار الاستفتاء كحل للنزاع المفتعل.

بالمقابل، أوضح المنتدى أن القوي بعدالة قضيته وكذا القوي بحلفائه وأصدقائه الذين سارعوا لإعلان تضامنه معه، تعامل مع الوضع بكثير من الحكمة وترك الجانب الأخر يرقص وحيدا دون أنغام موسيقية فلم ينتبه له أحد.

وزاد قائلا: “كما أكدت المملكة أن لا حوار سياسي مع قطاع الطرق، و لا مفاوضات مع من تملص من وقف إطلاق، فظهرت جليا معالم الفخ الذي وقع فيه الأعداء”، مضيفا بقوله: “عل القادم من الأيام سيكون أكثر قساوة على أعداء الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *