أخبار الساعة، مغاربة العالم

الجالية المغربية بقطر تحتفي بذكرى الاستقلال وتؤيد تدخل الجيش بالكركرات (صور)

في الذكرى الثامنة لتأسيسه، احتفى “ملتقى أحباب الوطن” الذي يضم أفرادا الجالية المغربية المقيمة بقطر، بذكرى استقلال المغرب والمسيرة الخضراء، في حفل أقيم بالدوحة بمشاركة عدة أسر مغربية.

الملتقى الذي أعلن دعمه الكامل للتدخل السلمي للجيش المغربي بالكركرات لوقف استفزازات جبهة “البوليساريو” الانفصالية، عرف عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية الاحتفالية.

الحفل الذي انطلق بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني المغربي، استمتع الحاضرون فيه بفقرات ترفيهية متنوعة، حيث تنافست الفرق المشاركة في الإجابة على أسئلة المسابقة الثقافية التي أشرف عليها الأستاذ محمد الناجي، صاحبتها أغاني وطنية خالدة من قبيل “نداء الحسن”.

وكانت وجبة الكسكس المغربي حاضرة بقوة مع كؤوس الشاي الأخضر الذي لا تخلو منه جلسة مغربية، فيما كان الحضور على موعد مع الفنان الصادقي بفقرات “الساحر” التي تفاعل معها الجمهور، كما قدم المنشط محمد اعبيل عرضا فكاهيا انتزع الابتسامة والضحكة من وجوه الحاضرين.

وبعد الألعاب الترفيهية والمسابقة الثقافية، كان الحاضرون على موعد من سمر ليلي للتعارف والحديث عن الهموم المشتركة ومناقشة بعض الاقتراحات الخاصة بالجالية المغربية في قطر، والمشاريع المستقبلية خصوصا في المجال الثقافي.

مولاي إسماعيل العلوي، مدير “ملتقى أحباب الوطن”، اعتبر أن شهر نونبر، هو شهر الانتصارات والبطولات بالنسبة للمغاربة، مشيرا إلى أن المغاربة داخل وخارج أرض الوطن، كلهم يؤيدون قرار المغرب بالتحرك من أجل وضع حد لاستفزازات البوليساريو التي تسعى لزعزعة استقرار المنطقة، بعد إخفاقاتها على الصعيدين السياسي والدبلوماسي.

ودعا العلوي إلى “إنهاء محنة ومعاناة السكان المحتجزين في مخيمات تندوف التي تحكم البوليساريو الانفصالية قبضتها عليها في جنوب غرب الجزائر، وذلك بتمكينهم من العودة بكرامة إلى وطنهم الأم، المغرب”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *