مجتمع

سلطات البيضاء تمنع شكلا تضامنيا مع فلسطين وتوقف 15 شخصا

سلطات البيضاء تمنع شكلا تضامنيا مع فلسطين وتوقف 15 شخصا

أقدمت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، صباح الأحد، على مستوى منطقة عين الذئاب، على منع نشاط إبداعي شبابي تضامني بحمل الأعلام الفلسطينية أثناء جولة بالدراجات العادية وبمراعاة الاحترازات الصحية من تباعد وارتداء للكمامة.

وقالت جماعة العدل والإحسان، عبر موقعها الرسمي، إن الأجهزة الأمنية قامت باقتياد 15 شابا بدراجاتهم إلى دائرة الأمن بغاندي البيضاء، مبرزة أن “المنع جرى دون بيان أسباب المنع، في وقت مستغرب حيث يخلد العالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

إلى ذلك، قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، التابعة للجماعة، إنها تلقت “ببالغ الدهشة والاستغراب خبر اعتقال مجموعة من الشباب بلغ عددهم 15 مع وجود ثلاثة قاصرين، وهم يحملون أعلام فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

سلطات البيضاء تمنع شكلا تضامنيا مع فلسطين وتوقف 15 شخصا

وأوضحت في بلاغ لها أن اعتقال هؤلاء الشباب جاء “أثناء مزاولتهم لرياضة ركوب الدراجات الهوائية أمام شاطئ عين الذئاب، محترمين جميع الاحترازات الصحية من تباعد وارتداء للكمامات، حيث تم اقتيادهم للدائرة الأمنية غاندي وقد تعرضوا للسب والشتم وأنواع العنف اللفظي، وتحرير محاضر لهم ومصادرة درّاجاتهم، ليتم الإفراج عنهم بعد ذلك”.

وعبرت الهيئة عن استنكارها لما أسمته “الاعتقال الظالم”، مؤكدة أن “القضية الفلسطينية كانت ولا تزال وستظل حية في أعماق قلوب أبناء هذا الوطن، وأن أي محاولات للتطبيع مع الكيان المحتل لن تلق سوى الرفض والاستهجان”، مشيرة إلى أن “الشعب المغربي كان سبّاقا ومبادرا إلى العديد من المبادرات التضامنية التي شكلت سندا وعونا ومددا للشعب الفلسطيني في كل وقت وحين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *